لاحظي معنا: الأحمر والأصفر هما فقط ألوان المطاعم السريعة، لماذا يا ترى؟

سر اللون الأصفر والأحمر في مطاعم الوجبات السريعة

هل لاحظت سابقًا أن مطاعم الوجبات السريعة التي ترتادينها تتشابه جميعها من حيث الألوان، فدائمًا يطغى اللون الأصفر والأحمر على تصاميم هذه المطاعم! لكن هل تعلمين السبب وراء اختيار هاذين اللونين بالذات؟

طبعًا تمامًا ككل الأمور التي ترينها في محيطك ومن حولك، لم يتم اختيار اللون الأحمر والأصفر لمطاعم الوجبات السريعة صدفة لا بل له سبب معين ووجيه وكما عرفناك في السابق على السبب المفاجئ لأهمية عدم طلب المشروبات الغازية مع شرائح الليمون في المطاعم، سنكتشف معًا اليوم لماذا تصمم هذه المطاعم باللونين الأصفر والأحمر.

ما قد لا تعلمينه أن اللون الأحمر يعتبر من أكثر الألوان المحفزة للشهية والتي تعمل على تحريك مشاعر الجوع لدى الإنسان وهذا ما يفسر ارتباطه بمطاعم الوجبات السريعة بشكل خاص.

في حين أنّ اللون الأصفر يحفز الشعور بالسعادة والإرتياح في المكان الذي يتواجد فيه الفرد مما يجعله يفكر أولًا بتناول المزيد من الطعام والعودة اليى المطعم هذا مرة أخرى كذلك.

فضلًا عن أنّ اللون الأصفر تحديدًا يعدّ من أكثر الألوان الواضحة خلال النهار وبالتالي يساعد الزبائن على رؤيته من المسافات البعيدة.

وفي الوقت عينه، يعتبر مزج هاذين اللونين معًا من أذكى الخيارات لأنهما مع بعضهما يشعران الزبون بضرورة الإستعجال في تناول وجبته والخروج سريعًا من المطعم فيترك مكانه للزبائن الآخرين!

إقرأي أيضًا: لماذا تكون حافلات المدارس برتقالية، التاكسي أصفر والطائرة بيضاء؟