وئام عريج وئام عريج 12-06-2024
زوجان سعيدان في السرير

تعرفي معنا على أفضل الطرق لتعزيز الاتصال الجنسي بين الزوجين للتنعمي بحياة جنسية صحية ومثيرة، التفاصيل لك في المقال التالي لموقع عائلتي لليوم.

ias

يمكن أن تتغير الحياة الجنسية في الزواج بمرور الوقت، لكن لا يجب أن يصبح الجنس مملاً في علاقة طويلة الأمد. مع مرور السنين، يجب أن تتحسن علاقتك الحميمة وتصبح ممارسة الجنس مع زوجك أكثر إرضاءً لأنك تعرفين ما يحبه ويكرهه وعاداته وتفضيلاته، وإن تعلمك طرق لإعادة شعلة العلاقة بين الزوجين فكرة ليست بالعاطلة أبدًا.

الحياة الجنسية من أولوياتك

إن الأعمال المنزلية، والأطفال، والأمور المالية، والعمل، والتوتر، وغيرها من القضايا يمكن أن تعيق الرومانسية أو حتى تساهم في مشاكل الحياة الجنسية الزوجية. هذه العوامل اليومية يمكن أن تتداخل مع رغبتك في ممارسة الجنس وقلة الوقت لبذل الجهد. لكن لا تضعي الجنس في آخر قائمة المهام، هناك طرق لتحديد أولويات الحياة الجنسية الزوجية وإبقائها مثيرة، وحذاري من عدة علامات تدل على أن العلاقة الزوجية لن تدوم.

زوجان يتمتعان بوقتهما الخاص
زوجان يتمتعان بوقتهما الخاص

علامات الحياة الزوجية الصحية

إن بناء حياة جنسية جيدة مع زوجك والحفاظ عليها يتطلب منكما بذل الوقت والجهد. هذه هي المكونات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على إرضاء حياتك الجنسية الزوجية. ومن علامات الزواج الحميم ما يلي:

  • قبول عيوب ومراوغات بعضكما البعض
  • ليالي مليئة بالمرح
  • الحب
  • الجاذبية جسدية
  • التواصل المثمر والهادف
  • الاستعداد لتخصيص الوقت الخاص لكليكما

أهم الطرق لتعزيز التواصل الجنسي مع الزوج

فيما يلي مجموعة من النصائح للزوجة في العلاقة الحميمة، لا تترددي في تطبيقها وهي على الشكل التالي:

تواصلي معه بانفتاح

التواصل هو المفتاح لحياة جنسية صحية ونشطة في علاقة طويلة الأمد، لذلك تحدثا مع بعضكما أكثر، يمكن أن تكون الدردشة حول الأشياء السطحية أمرًا ممتعًا، لكن تذكري أن تتعمقي أكثر لتوطيد العلاقة الحميمة.

شاركي أفكارك ومشاعرك الأعمق بانتظام، فالحياة الجنسية في الزواج هي عملية اكتشاف مستمرة، والعلاقة الحميمة الحقيقية من خلال التواصل يمكن أن تجعل الحياة الجنسية في الزواج رائعة.

شاركيه الرغبات والتوقعات

تحدثي بصراحة وشارك رغباتك الجنسية، كوني منفتحة وصادقة بشأن ما تريدين. تحدثا مع بعضكما عن توقعاتكما فيما يتعلق بالحياة الجنسية في الزواج. التوقعات الكاذبة أو التي لم تتم تلبيتها يمكن أن تؤذي زواجك. إذا لم يلب شريكك توقعاتك، قومي بتوصيل ذلك بلباقة.

خططي للمفاجئات غير المتوقعة

عندما تصبح الحياة مزدحمة والجداول الزمنية مزدحمة، فإن التخطيط للقاءات الجنسية أمر مهم. يمكنك وضع خطط مثيرة تمامًا مثل ممارسة الجنس التلقائي.

إذا كنت ترغبين في ممارسة الجنس بشكل جيد في الليل، فابدأي بالمداعبة في الصباح، وأرسلي إشارات على مدار اليوم، مثل الملاحظات، أو الرسائل النصية، أو المكالمات الهاتفية، أو العناق، أو غيرها من الإيماءات الغزلية، لإثارة الزوج لموعدك الجنسي. وهنا علماء النفس يكشفون لكِ عن “كلمة السرّ” التي تضمن نجاح علاقتكِ الزوجيّة

علاقة رائعة بين الزوجين
علاقة رائعة بين الزوجين

قومي بالخطوة الأولى هذه المرة

لا تتوقعي أن يكون زوجك هو المسؤول الوحيد عن الرومانسية دائمًا، فيما يلي بعض الأفكار لمساعدتك على بدء ممارسة العلاقة في كثير من الأحيان. تحتاج النساء بشكل خاص إلى الشعور بالحب والتواصل من أجل الحصول على الرغبة في ممارسة الجنس.

خصصي وقتًا للأفعال الحميمة مثل العناق الطويل أو القبلة أو تدليك اليدين والقدمين، يمكن أن يساعدك على التواصل وبناء العلاقة الحميمة وإرسال إشارة إلى شريكك بأنك في مزاج جيد.

اهتمي بنفسك وبصحتك

تتقاطع الحياة الجنسية الزوجية الصحية مع صحتك الجسدية والعاطفية والعقلية بشكل عام، من المرجح أن يكون الأشخاص الذين يشعرون بالسعادة والصحة ولديهم صورة إيجابية للجسم في حالة مزاجية جيدة.

الرياضة المستمرة والغذاء الصحي يساعدا في جعل الجنس أكثر متعة، مما يحفز الإثارة القصيرة والطويلة المدى لدى النساء عن طريق زيادة الهرمونات وكذلك نشاط الجهاز العصبي الودي.

تعرفي على ما يحبه شريكك

من المهم فهم توقعات شريكك ورغباته وما يحبه وما يكرهه، ليس فقط من حيث أسلوبه الجنسي ومستوى الراحة، ولكن ما يحتاجه ليشعر بالحب والتقدير.

نحن جميعًا نعبر عن الحب ونشعر به بشكل مختلف باستخدام “لغات حب” مختلفة وفهم تلك الاختلافات، لذلك يلعب هذا دورًا كبيرًا في الحفاظ على العلاقة الحميمة في زواجكما. ولا تنسي هنا السرّ خلف رقم 11 في ممارسة العلاقة الزوجيّة بحسب إحدى الدراسات

تجنبي المقارنة

إن مقارنة حياتك الجنسية الزوجية بشخص آخر أو بما تقوله إحصائيات الجنس الزوجي عن الآخرين، ليس مفيدًا. لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بالكمية الصحيحة أو الخاطئة من الجنس.

التواصل الجنسي والحسي
التواصل الجنسي والحسي

ما يهم أكثر هو إذا كان تكرار ممارسة الجنس في زواجك مناسبًا لك ولشريكك، وإذا لم يكن الأمر كذلك، كيف يمكنك توصيل ذلك والعمل معًا لتعديله. وتذكري أن الجنس لن يكون مثاليًا في كل مرة، لا تقارني حياتك الجنسية بالصور التي ترينها في الأفلام أو على شاشات التلفزيون.

الحياة الجنسية في الزواج

يمكن أن تكون الحياة الجنسية في الزواج مثيرة بنفس القدر، إن لم تكن أكثر، كما هو أكثر من ذلك، فقد وجد أن لها فوائد عديدة بما في ذلك انخفاض ضغط الدم، وتقليل التوتر، وزيادة العلاقة الحميمة، وحتى انخفاض معدل الطلاق. وهنا حقائق غريبة عن الزواج لا يعرفها الكثير منّا!

تذكري أنه سيكون هناك بطبيعة الحال مد وجزر عندما يتعلق الأمر بالحياة الجنسية، عوامل مثل الأطفال، والإجهاد، والمرض يمكن أن تؤثر جميعها على العلاقة الجنسية وسيرها، والخبر السار هو أنه إذا واجهت حياتك الجنسية عقبة، فهناك الكثير من الطرق للعودة إلى المسار الصحيح وإضفاء الإثارة على الأمور.

الحياة الزوجية العلاقة الزوجية الخطوة الأولى اهتمام بالنفس تعزيز العلاقة تواصل زوجي تواصل فعّال توقعات زوجية حياة جنسية صحية رومانسية صحة جنسي عدم المقارنة علاقة حميمة علاقة زوجية لغات الحب مفاجآت رومانسية نصائح للزوجة

مقالات ذات صلة

من يتعب أكثر الرجل أم المرأة في العلاقة الزوجية
الجماع من يتعب أكثر الرجل أم المرأة في العلاقة الزوجية؟
ليس كما تعتقدين!
حكم التخيل اثناء العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية حكم التخيل اثناء العلاقة الزوجية في الإسلام
الجواب الديني الصحيح..
المخدر الموضعي لعلاج سرعة القذف
مشاكل جنسية زوجي يستخدم مخدر موضعي: هل الأمر طبيعي؟
هل المخدر علاج فعال لسرعة القذف؟
لماذا أشعر بالنعاس وعدم النشاط بعد العلاقة الزوجية؟
الثقافة الجنسية لماذا أشعر بالنعاس وعدم النشاط بعد العلاقة الزوجية؟
عدم أخذ فترات راحة أثناء العلاقة
هجر الزوجة لزوجها بسبب مشاكل
العلاقة الزوجية حكم هجر الزوجة لزوجها بسبب مشاكل في الإسلام
الرأي الديني الدقيق..
ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة
العلاقة الزوجية أسباب ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة
عوارض تُحذّركِ من مشاكل صحيّة أعظم!
نتائج إهمال الزوج لزوجته
العلاقة الزوجية نتائج إهمال الزوج لزوجته وتأثيره على العلاقة
أكثر ممّا تعتقدين..
اضرار عدم اشباع الزوجة
الثقافة الجنسية اضرار عدم اشباع الزوجة على العلاقة المشتركة
أكثر ممّا تعتقدين..
حركات بعد النفاس للزوج
العلاقة الزوجية بعد الولادة حركات بعد النفاس للزوج تضمن إعادة إحياء الأحاسيس في العلاقة
استعيدي قوّة علاقتكِ مع شريككِ بعد الولادة!
أسباب عدم مداعبة الزوج لزوجته
العلاقة الزوجية اكتشفي أبرز أسباب عدم مداعبة الزوج لزوجته
معلومات لم تعرفيها من قبل..
كيفية الغسل بعد العلاقة الزوجية للمراة
العلاقة الزوجية كيفية الغسل بعد العلاقة الزوجية للمرأة بالتفصيل
الخطوات التي يجب اتّباعها..
زوجي كرهني
المشاكل الزوجية زوجي كرهني بعد التكميم: ماذا أفعل؟
ما أسباب ذلك وكيف تتعاملين معه؟

تابعينا على