ما هو افضل نوع جل تسنين للاطفال؟

افضل نوع جل تسنين للاطفال

تعتبر مرحلة التسنين من أكثر المراحل المزعجة التي يمر بها الطفل أثناء نموه، ولكن ما هو افضل نوع جل تسنين للاطفال وما هي ابرز مواصفاته؟ وهل يعتبر هذا الجل مسكن للاسنان للاطفال فعالا في تسكين ألم التسنين عند الاطفال؟ تابعي سيدتي قراءة هذا المقال لنتعرف على بعض اشهر انواع جل تسنين للرضع التي يمكنك استخدامه متى يبدأ الطفل بالتسنين .

رأي الاطباء بجل التسنين:

يقول طبيب الاسنان أحمد خفاجي ان افضل نوع جل تسنين للاطفال هو ذلك الذي لا يحتوي على مادة البنج اذ ثبت انه مضر لصحة الاطفال. ومن اشهر انواع جل تسنين للاطفال التي تحتوى على مواد مخدرة هي هو جل تسنين dentitox. ومن هنا، ينصح دكتور أحمد زبائنه عند بدء ظهور اسنان الطفل بجل كين بابي الذي يعتبر آمنا للاطفال.

أما في ما خص ذلك، يقول الطبيب احمد السعداوي أن هيئة الادوية الاميركية حذرت في يونيو 2014 من استخدام أي جل مسكن للتسنين يحتوي على مادة الليدوكايين بتركيز 2% وذلك بعد تسجيل 22 اصابة بميتهيموغلوبينية الدم عند الاطفال بسبب جرعات زائدة من هذه المادة.

إضافة الى ذلك، تتخوف هذه الهيئة من تأثير هذه المادة المخدرة الموجودة في بعض انواع جل تسنين للرضع على البلع عند الاطفال مما يزيد من فرص اصابتهم بالاختناق. ولكن على عكس الطبيب أحمد خفاجي، لا يتخوف الدكتور احمد السعداوي من استخدام جل تسنين dentinox إذ انه يحتوي على مادة الليدوكايين بتركيز 0.33 % فقط مما يعني انه ليس بالخطورة التي يتكلم عنها معظم الاطباء.

هذا ويضيف الدكتور احمد السعداوي انه يصف للاطفال جل دانتي بيلي او دولو جل، خاصة وان جل دانتي بيلي لا يحتوي على مخدر موضعي مضر للاطفال.

ولهذا السبب، ننصحك سيدتي باستشارة طبيب الاطفال المتابع لنمو طفلك عن افضل جل مسكن للاسنان للاطفال الذي يجب عليك استخدامه مع طفلك. كما لا تترددي من أخذ برأي أكثر من طبيب واحد وذلك لتتأكدي من أن الجل مسكن للتسنين الذي تستخدمينه مع طفلك هو افضل خيار.

افضل نوع جل تسنين للاطفال

طرق التخفيف من أعراض التسنين:

بعد التعرف على رأي الاطباء بجل تسنين للاطفال، سيقدم لك موقع عائلتي في ما يلي طرق اخرى للتخفيف من انزعاج الطفل في مرحلة التسنين:

  • استخدام العضاضة التي توضع في الثلاجة مما يبرد المكان المصاب من اللثة ويهدئ من ألمها
  • تناول الطفل لأطعمة مبردة وطرية مثل التفاح المهروس
  • اعطاء الطفل الجرعة المناسبة التي وصفها الطبيب من مسكن الباراسيتامول

أعراض التسنين:

هناك العديد من العلامات التي تشير الى دخول الطفل في مرحلة التسنين، ومن بين علامات التسنين عند الاطفال نذكر ما يلي:

  • سيلان اللعاب عند الاطفال
  • ورم اللثة واحمرارها
  • ظهور سن تحت اللثة
  • وضع الطفل يده في فمه بشكل مستمر او اي اغراض يحملها
  • عدم قدرة الطفل على تناول الطعام
  • وضع الطفل يديه على أذنيه
  • عدم قدرة الطفل على النوم بسبب الوجع

ولكن من الضروري ان تعلمي سيدتي انه من الممكن ان تكون هذه الاعراض اشارة لمعاناة رضيعك من مشاكل صحية اخرى، لذلك ننصحك ان تأخذي طفلك فور ظهور هذه الاعراض عند طبيب الاسنان المختص الذي يطمئنك على صحة الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟