ما هو افضل فيتامين لتساقط الشعر؟

افضل فيتامين لتساقط الشعر

المواضيع

  • اسباب تساقط الشعر
  • افضل فيتامين لتساقط الشعر

إن كنت تتساءلين ما هو افضل فيتامين لتساقط الشعر فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اهم هذه الفيتامينات وعلى الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر.

تهتم الكثير من النساء بتقديم العناية اللازمة بشعرهن، ولكن لا شك أن الشعر معرض للكثير من المشاكل خاصةً لمشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها فئة كبيرة من النساء. ولهذا السبب، تبحث الكثيرات عن حل لهذه المشكلة التي تُعتبر الفيتامينات من أهمها. فهل تعرفين ما هي اهم هذه الفيتامينات؟

اسباب تساقط الشعر

قبل أن نكشف لك ما هي اهم فيتامينات التي تعالج وتساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، تعرفي على الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة:

افضل فيتامين لتساقط الشعر

كما لاحظت أن من أهم اسباب تساقط الشعر هو نقص في الفيتامينات والمعادن، ومن أهم الطرق لعلاج تساقط الشعر هو تعويض هذا النقص من خلال الإكثار من هذه الفيتامينات:

  • فيتامين B: يُعتبر هذا الفيتامين من اهم الفيتامينات لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته يعالج جفاف الشعر ويحافز على سلامة وصحة فروة الرأس، ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب لعلاج هذه المشكلة.
  • فيتامين A: يعمل فيتامين A على تغذية الشعر ومنع تساقطه بشدة، فهو يعمل على حماية فروة الرأس ويمنح الشعر اللمعان والنعومة اللازمة، فعليك بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل السابنخ، صفار البيض، البطاطا والجزر.
  • فيتامين B7: يُسمى هذا الفيتامين بفيتامين نمو الشعر، فهو يحافظ على صحة الشعر ويحد من الكثير من مشاكله خاصةً مشكلة تساقط الشعر. فركزي على إدخال الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الى نظامك الغذائي مثل التوت، القرنبيط والموز.
  • فيتامين سي: لا يساعد هذا الفيتامين فقط في تقوية المناعة ومنع الأمراض، بل هو أيضاً مفيد جداً للشعر ويساعد في منع تساقطه، فضاعفي تناولك للأطعمة الغنية به مثل الليمون والبرتقال، الكيوي، البروكلي والجوافة.

هذه هي اذاً أهم الفيتامينات التي يمكمك إضافتها الى نظامك الغذائي كي تمنعي وتعالجي مشكلة تساقط الشعر، ولكن هل تعرفين كيف تمنعين تساقط الشعر مع بداية كل فصل؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟