اليسار.حبيب اليسار.حبيب 25-05-2021

مواضيع

  1. افضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين!
  2. طرق زيادة وزن الاطفال بعمر سنتين!

ترغبين في معرفة ما هي افضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين وما هو أفضل حليب للاطفال الرضع يزيد الوزن وتتساءلين ما هي افضل طرق لزيادة وزن الاطفال بعمر سنتين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن فيتامينات للاطفال بعمر سنتين.

ias

كثيرة هي انواع المكملات الغذائية والفيتامينات التي ينصح الكبار والاطفال بتناولها، وفي حين انه لا يمكن المفاضلة بين انواع فيتامينات الاطفال الا ان غالبية الامهات يسألن ما هي افضل انواع فيتامينات للاطفال بعمر سنتين؟

افضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي افضل انواع الفيتامينات للاطفال لزيادة الطول، نطلعك في ما يلي على لائحة بافضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين:

  • فيتامين A: هو من افضل انواع فيتامينات للاطفال بعمر سنتين خصوصا انه يساعد في تقوية وتحفيز عمل الجهاز المناعي لديهم اضافة الى تعزيز الرؤية وهو متوفر بكثرة في منتجات الالبان والجزر والمانجو والخضار الورقية الداكنة ومنها السبانخ والبروكولي والملفوف.
  • فيتامين B: واهمه الفيتامين B12 الذي يساعد في استخراج الطاقة من الاطعمة التي يتناولها الاطفال وبالتالي مدهم بالطاقة والنشاط، كما انها من الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الدم والجلد والعيون. ويمكن الحصول عليها من مصادرها الرئيسية اي اللحوم والدواجن والحليب والبيض والحبوب الكاملة وفول الصويا.
  • فيتامين C: وهو الفيتامين المتوفر بانواع كثيرة من الخضار والفواكهة لا سيما الحمضيات ومنها الليمون والطماطم، وهو من الفيتامينات المهمة كثيرا للاطفال بعمر سنتين وذلك لانه يعزز عمل جهازهم المناعي ويقيهم من الانفلونزا ونزلات البرد.
  • فيتامين D: هو ايضا من الفيتامينات الضرورية للاطفال بعمر سنتين خصوصا انه يساعد في الحفاظ على صحة العظام والاسنان ويمد الجسم بالطاقة والنشاط اذ انه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. ويمكن الحصول عليه اما عبر الشمس او عبر تناول الاسماك الدهنية ومنها السلمون والسردين اضافة الى البيض والسمن النباتي.
  • فيتامين K: يساعد فيتامين ك على تخثر الدم وتقليل خطر الاصابة بالنزيف الحاد، لذلك يحقن به الاطفال بعد الولادة مباشرة؛ ويمكن الحصول عليه من مصادره الطبيعية عبر تناول الملفوف والمخللات والهليون والبامية والفاصولياء الخضراء والخس والكيوي.

طرق زيادة وزن الاطفال بعمر سنتين!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما هي افضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين، نطلعك في ما يلي على كيفية زيادة وزن الاطفال بعمر سنتين:

  1. الحرص على اتباع الاطفال لنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم وتجنب تقديم المأكولات الغنية بالدهون غير المشبعة والتي تضر بصحتهم
  2. الحرص على تقسيم وجبات الاطفال الرئيسية الى وجبات صغيرة يتم تناولها كل ساعتين لزيادة الشهية لديهم وحرصا على حصولهم على العناصر الغذائية الضرورية
  3. حث الاطفال على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خصوصا ان ممارسة الرياضة يشعرهم بالجوع ويزيد من الشهية لديهم
  4. منع الاطفال من تناول المشروبات ايا كان نوعها اثناء تناول الطعام وذلك لان المشروبات تشعرهم بالشبع فلا يتناولون حصصهم الغذائية
  5. ابعاد الاطفال عن مصادر القلق والتوتر والتي تحد من شهيتهم وتأمين لهم جو عائلي سليم ومريح

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي افضل فيتامينات للاطفال بعمر سنتين وكيفية زيادة وزنهم، ندعوك الى التعرف الى اهمية زيت السمك للاطفال.

الأمومة والطفل الأم والطفل الام للمرة الاولى صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على