ما هي افضل عشبة توقف الدورة الشهرية؟

افضل عشبة توقف الدورة الشهرية

المواضيع

  • افضل عشبة توقف الدورة الشهرية
  • طرق لتوقف الدورة الشهرية

تبحث العديد من النساء عن افضل عشبة توقف الدورة الشهرية، وفي هذا المقال اخترنا أن نعرفك على أهم هذه الأعشاب والطرق الاخرى التي تساعدك في إيقافها.

بينما هناك فئة من النساء تبحث عن طرق لتنزيل الدورة الشهرية، هناك أُخريات يبحثن عن طرق لتوقيف الدورة والحد من نزيفها. ومن بين أهم هذه الطرق هو الإستعانة بالأعشاب الطبيعية التي سنذكر لك أهمها في هذا المقال.

افضل عشبة توقف الدورة الشهرية

تتعدد الأعشاب التي يمكنك اللجوء اليها لتوقيف الدورة الشهرية، ومن أهمها:

  • الزعفران: يملك الزعفران العديد من الفوائد على الصحة لا سيما على الدورة الشهرية للنساء، فقد وجدت الدراسات أن الزعفران يساعد في التخفيف من أعراض الدورة ويساعد على تنظيمها والتخفيف من نزيفها المُزمن. لهذا السبب ننصحك بتناول مغلي الزعفران لوقف الدورة الشهرية سريعاً.
  • القرفة: قد ثبتت أن للقرفة تأثير قوي على الدورة الشهرية، فهي من الأعشاب التي تساعد في وقف الدورة وهذا من خلال تناول كوب من الماء المغلي الذي يحتوي على القرفة.
  • الزنجبيل: من المعروف أن الزنجبيل هو من أهم الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض، ومن أهم منافعه الصحية أنه فعال جداً في وقف نزيف الدورة وهذا من خلال تناوله كشاي أو مع الطعام.
  • عشبة كيس الراعي: تُعتبر هذه العشبة من أهم الأعشاب التي تساعد في وقت نزيف الدورة لأنها تُسرع في إنقباض الأوعية الدموية.

طرق لتوقيف الدورة الشهرية

الى جانب هذه الأعشاب، يمكنك اللجوء الى طرق اخرى لوقف الدورة الشهرية مثل:

وأخيراً، يجب أن تعلمي أنه قد تكون الدورة الشهرية الطويلة والغزيرة دليل على المعاناة من حالة صحية معينة، ولهذا السبب ننصحك بمراجعة الطبيب في حال المعاناة من غزارة الدورة وطولها وفقدان الكثير من الدم في هذه الفترة. والى جانب هذه الطرق التي تساعد بوقف الدورة، يمكنك اللجوء الى الأدوية والحبوب التي تساعدك في وقف الدورة سريعاً.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!