طرق تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

طرق تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

تعتبر أيام الدورة الشهرية من أصعب الأيام وأكثرها ألما التي تمر بها المرأة، إذ تعاني من التشنجات وأوجاع الظهر والبطن. لذلك تابعينا في هذا المقال لتتعلمي طرق تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه وبوسائل طبيعية.

طرق تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه:

إليك هذه الطرق الطبيعية والسهلة التي تساعدك على تخفيف من حدة اعراض الدوره الشهرية.

  • شرب الأعشاب الطبيعية: هناك العديد من الأعشاب والنباتات التي تعرف بفائدتها الطبية ومساهمتها الكبيرة في التخفيف من حدة الأوجاع. ومن هذه الأعشاب القرفة، البابونج، الشمر...
  • تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: يساهم المغنيسيوم في التخفيف منانقباضات الرحم التي تحدث أثناء الدورة الشهرية مما يخفف بدوره الشعوربالألم. ومن الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم نعدد الموز، التمر، الأرز البني، الذرة، وغيرها.
  • تناول أطعمة غنية لإكثار بالأوميغا 3: على المرأة الاكثار من استهلاك الاطعمة التي تحتوي علىكمية كبيرة من أحماض الأوميغا 3 مثل التونة، السالمون، وحبوب زيت السمك، وذلك لأنها تخفف من الأوجاع التي تصاحب الدورة الشهرية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: على عكس ما تفكر به معظم النساء، لا يجب التوقف عن ممارسة الرياضة عند نزول الطمث وذلك لأن النشاط البدني يلعب دوراً أساسياً في معالجة الأوجاع التي تعاني منها النساء أثناء الدورة الشهرية. ومن أفضل التمارين في هذه الفترة هي المشي والتمارين الخفيفة والمعتدلة.
  • تدفئة البطن: من ابرز الامور التي تزيد من الم الدوره الشهريه هي البرد ولهذا السبب من الضروري على المرأة تدفئة بطنها لسحب الرطوبة منه وعلاج الام البطن والمعدة. ومن الممكن ايضا وضع اكياس المياه الساخنة على البطن.

اخيرا، اذا لاحظت المرأة ان الاوجاع تزيد شهرا بعد شهر من الضروري عليها استشارة الطبيب الذي يقوم بالفحوصات الطبية اللازمة للكشغ عن اسباب هذه الأعراض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!