ما هي طريقة تنزيل الدورة الشهرية بسرعة؟

طريقة تنزيل الدورة الشهرية بسرعة

في بعض الأحيان قد ترغب المرأة باقتراب موعد الدورة الشهرية لديها لأسبابٍ عدة. لكن لا يعتبر هذا الأمر سهلًا إلا أن يوجد بعض الطرق المنزلية التي يمكنك تجربتها لتنزيل الدورة الشهرية بسرعة.

  • الإستحمام بالمياه الدافئة: يعتبر الإستحمام بالمياه الدافئة من أسرع الطرق التي من شأنها أن تسرّع موعد الدورة الشهرية إذ يزيد هذا الأمر من نسبة حرارة الجسم وبالتالي ترتخي عضلات الجسم وتزيد نسبة تدفق الدم إلى الرحم.
  • تناول الفيتامين سي: يمكن لتناول نسبة زائدة من الفيتامين سي أن يؤدي إلى تجزؤ جدار الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى تسريع موعد الدورة الشهرية. لكن تأكدي أيضًا من شرب كمية كبيرة من المياه مع الفيتامين سي.
  • ممارسة التمارين الرياضية: غالبًا ما تنصح المرأة بممارسة التمارين الرياضية في حال كانت تريد تقريب موعد الدورة الشهرية إذ تحسّن الدورة الدموية في الجسم وتسرّع حدوث النزيف في الحيض، في حين أنها تخفّف تشنذجات الحيض التي تعانين منها. لكن تأكدي من عدم المبالغة في هذه التمارين، إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤخر من موعد الدورة الشهرية.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها. على سبيل المثال، عليك تجنّب تمامًا تناول الأطعمة المالحة إذ يمكن للصوديوم أن يحبس السوائل في الجسم، الذي بدوره يزيد من حدة أعراض الدورة الشهرية التي تعانين منها. يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتين مثل البابايا والقرع والجزر والمشمش والخوخ إذ تساعد على تسريع موعد الدورة الشهرية.

أيضًا، يجب عليك الإبتعاد بقدر الإمكان عن كل ما يمكن أن يسبّب لك الضغط إذ يؤثر هذا الأمر على مستوى الهرمون في الجسم ويؤدي إلى تأخر موعد الدورة الشهرية.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج قبل اللجوء إلى أي من هذه الطرق والتحدث معه عن السبب الرئيسي الكامن وراء أخذك هذا القرار.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!