أفضل دواء للضغط من دون عوارض جانبية

أفضل دواء للضغط من دون عوارض جانبية

في بحثك عن افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، إبحثي في هذه المقالة على موقعي عائلتي لتحصلي على الإجابة عن سؤالك، كما سنعدد لك تلك التي تسبب مشاكل صحية أيضًا.

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المفادئ إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، ورغم أن علاج ارتفاع الضغط ضروري للوقاية، قد يسبب مضاعفات خطيرة. فهل هناك أفضل دواء للضغط من دون عوارض جانبية؟

تابعي قراءة هذه المقالة، واحصلي على أسماء ادوية للضغط من دون عوارض جانبية وأخرى تفاديها كليًّا.

أفضل دواء للضغط من دون عوارض جانبية

في الحقيقة، هناك العشرات من الأدوية المختلفة التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم. تسمى هذه الأدوية الخافضة للضغط. وهي مقسمة إلى عدة فئات مختلفة، كل منها يعمل بشكل مختلف.

بعيدًا عن طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب، ومع توفر العديد من الخيارات ستتمكنين من الابتعاد عن الدواء الذي يسبب آثارًا جانبية، كما سيعمل طبيبك للعثور على أفضل خطة علاج لك، والتي قد تتضمن دواءً واحدًا أو أكثر.

من ضمن لائحة الأدوية التي تؤخذ في حال ارتفاع الضغط:

  • مدرات البول: تُعد مدرات البول من أكثر الأدوية شيوعًا في علاج ارتفاع ضغط الدم. فهي تساعد الكلى على التخلص من الماء الزائد والصوديوم أو الملح. هذا يقلل من حجم الدم الذي يجب أن يمر عبر الأوعية الدموية، مما يخفض ضغط الدم. كما يمكنك اعتماد أهمّ النصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم، والتي نقدّ/ها لك على موقعنا.
  • مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين: تمنع مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين الجسم من إنتاج هرمون يسمى أنجيوتنسين 2، والذي يتسبب في تضييق الأوعية الدموية. تعمل هذه الأدوية على خفض ضغط الدم عن طريق المساعدة في توسع الأوعية الدموية الضيقة للسماح بمرور المزيد من الدم.
  • حاصرات قنوات الكالسيوم: للتحرك، تحتاج جميع العضلات إلى تدفق الكالسيوم داخل وخارج خلايا العضلات. تساعد حاصرات قنوات الكالسيوم على منع الكالسيوم من دخول خلايا العضلات الملساء للقلب والأوعية الدموية. هذا يجعل القلب ينبض بقوة أقل ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء. نتيجة لذلك، ينخفض ضغط الدم.
  • ناهضات مركزية: تمنع هذه الأدوية الدماغ من إرسال رسائل إلى الجهاز العصبي تخبره بإطلاق الكاتيكولامينات. نتيجة لذلك، لا يضخ القلب بقوة ويتدفق الدم بسهولة أكبر، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

نوعان من أدوية ضغط الدم، تجنّبيهما!

أشار بحث جديد تم تقديمه في الجلسة العلمية للكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن نوعين من أدوية ارتفاع ضغط الدم، وهما حاصرات ألفا ومضادات ألفا 2، يرتبطان بتقلب ضغط الدم. وبالتالي ترتبط هذه التقلبات بزيادة مخاطر الوفاة.

يشجع الباحثون من معهد القلب بمركز إنترماونتين الطبي في ولاية يوتا الأطباء على وصف أدوية أخرى لضغط الدم لتقليل مخاطر الوفيات لمرضاهم.

إقرأي أيضًا: ما هي ارقام ضغط الدم المرتفع؟

كما وقد كشفت الأبحاث السابقة بالفعل عن وجود صلة بين التباين الكبير في ضغط الدم ومخاطر الوفاة. لكن هذا البحث لم يربط هذه التقلبات بنوع الدواء المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

وهذا يعني أن حاصرات ألفا ومضادات ألفا 2 ليست بالضرورة خطيرة، ولكنها أقل فعالية مقارنة بأدوية ارتفاع ضغط الدم الأخرى.

وأخيرًا، هل كنت تعلمين أنّ البعض يعتمد طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء؟ إقرأي التفاصيل على موقعنا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!