ما هي طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء؟

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء

المواضيع

  1. اسباب ارتفاع ضغط الدم

  2. علاج ارتفاع ضغط الدم بالمياه

  3. كيفية قياس ضغط الدم

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء مقال يشرح لك عن اهمية المياه في تجنب ارتفاع ضغط الدم وكيفية التعامل مع هذه الحالة من علاج وقياس لها تابعينا لمزيد من الثقافة الطبية

يعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض المنتشرة في العالم حديثاً. يعود سببه إلى زيادة ضغط الدم المتدفق من القلب داخل الشرايين التي تزود جميع خلايا الجسم بالأكسجين الموجود بالدم ويجعلك تتخلصين من سموم الجسم. إليك سيدتي سبب ارتفاع ضغط الدم داخل الشرايين وكيفية علاجه بالمياه.

اسباب ارتفاع ضغط الدم

  • -تناول غذاء غير صحي وغني بالأملاح
  • التدخين
  • افتقار لفوائد الرياضة للجسم
  • التقدم بالعمر
  • العوامل الوراثية
  • التوتر والانفعال

علاج ارتفاع ضغط الدم بالمياه

يمكنك تجنب هذا المرض ببعض الممارسات اليومية وأهمها شرب الماء بحسب ما يحتاجه الجسم بناء على الوزن.

تعلمين سيدتي أنك تخسرين كمية من المياه تتراوح بين لترين ولترين ونصف يومياً وذلك عن طريق التعرق والبول والتنفس. يساعدك شرب المياه بكمية كافية تتراوح بين اللترين واللترين والنصف كما يلي:

  • عندما تشربين هذه الكمية الكافية من المياه، تزداد كمية الدم التي تمر من القلب إلى الشرايين بسهولة دون أن تنقبض تلك الأخيرة فلا يرتفع ضغط الدم.
  • كما يساعدك شرب الماء على التخلص من الصوديوم الموجود في الدم وبالتالي يساعدك هذا على المحافظة على ضغط طبيعي.
  • يجعلك شرب الماء بكمية كافية تشعرين بالشبع وهذا ما يقلل كمية الطعام التي تتناولينها وبالتالي يساعدك علىخسارة الوزن من دون رجيم فيؤدي إلى خفض الضغط لديك إذ أن خسارة الوزن تعد من أهم الطرق لتخفيف الضغط من دون دواء.
  • يساعدك شرب الماء بصورة كافية تلقائياً على تقليل شرب المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي التي تزيد ضغط الدم كما تعلمين.

كيفية قياس ضغط الدم

من السهل عليك قياس ضغطك في المنزل أو الصيدلية، فهناك أجهزة متعددة. فبإمكانك استخدام الجهاز الالكتروني حول المعصم كالساعة في البيت. كما باستطاعتك قياس ضغطك بواسطة الجهاز الزئبقي في الصيدلية وهو أكثر دقة. ويحدد مرض ارتفاع ضغط الدم بوجود أي قياس يتخطى 120/80 مم.

إن ارتفاع ضغط الدم مرض صامت يمكن أن يصيب الشخص لفترة طويلة دون ظهور عوارض وهذا ما يؤدي إلى تلف الشرايين وعوارض أخرى كثيرة.

فيؤدي ارتفاع ضغط الدم بعد سنوات من تشخيصه إلى تلف بالأعضاء الحيوية في الجسم. ينتج عن ذلك اعراض الفشل الكلوي،

ازدياد بالإصابة بالجلطة الدماغية بالإضافة الى خطر السكتات القلبية. إذاً، يستطيع هذا المرض المزمن البسيط أن يؤدي إلى نتائج وخيمة تعرض حياتك للخطر. من هنا، تعتبر الوقاية منه أفضل علاج وذلك بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي الغني بالبوتاسيوم. كما تؤدي خسارة الوزن وتفادي التدخين وشرب الكحول إلى النتائج عينها.

وهكذا نكون عرضنا عليك سيدتي طرق الوقاية والعلاج لارتفاع ضغط الدم بالمياه وغيرها ما يخولك تفادي استخدام الأدوية التي قد تسبب عوارض جانبية.

في النهاية، ننصحك بمراجعة الطبيب بطريقة دورية لمراقبة ضغطك بشكل خاص وأخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب. تحدثنا عن علاج ضغط الدم واسبابه وكيفية قياسه، ماذا عن اعراض ارتفاع ضغط الدم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!