6 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم

إنّ احتباس الماء في الجسم مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الأشخاص ما يدفعهم إلى زيارة الطبيب ليصف لهم العلاج المناسب. من المؤكّد أنّه المخوّل الوحيد لوصف العلاجات الطبية وفق حالتك الصحية، ولكن لمَ لا تجرّبين العلاجات المنزلية أيضاً؟ ستتعرّفين في ما يلي على أبرز العلاجات المنزلية لمشكلة إحتباس المياه والسوائل في الجسم:

*خفّضي إستهلاك الملح: على الرغم من أنّ الملح (الصوديوم) ضروري لضبط سوائل الجسم، إلّا أنّ الإفراط في استهلاكه قد يتسبّب باحتباس المياه. لذا تجنّبي تناول الأطعمة الغنية بالملح كاللحوم المصنّعة والمعلّبة ورقائق البطاطا لأنّها تحتوي على كميات كبيرة منه، وحدّي من الكمية التي تضيفينها إلى الطعام.

ما هي العلاجات المنزلية لآلام الظهر؟

*تجنّبي كل ما يتسبّب بجفاف الجسم: حدّي من استهلاكك للكافيين فهو من المواد التي تتسبّب بجفاف الجسم ما يؤدّي بالتالي إلى احتباس المياه.

*إشربي الكثير من الماء: إحرصي على شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء خلال اليوم لأنّ ذلك كفيل بالتخلّص من سموم الجسم والمحافظة على الترطيب ما يمنع حدوث الاحتباس.

*إستخدمي مدرات البول:إنّ استهلاك مدرّات البول يساهم في التخلص من الماء الزائد في الجسم. ومن المدرات الطبيعية للبول يمكنك الاستعانة بنبات الهندباء وعصير التوت البري.

5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام المفاصل

*تحرّكي: إنّ الدورة الدموية الضعيفة والتوتر يتسبّبان باحتباس السوائل في الجسم لذا من المفيد جدّاً أن تمارسي التمارين الرياضية وتتحرّكي لتعزيز الدورة الدموية وللمساهمة في إطلاق الأندورفين الذي يحارب التوتر.

*تناولي الأطعمة المناسبة: تعدّ الفيتامينات B6، B5، و Dإضافة إلى الكالسيوم من العناصر المهمة للتخلص من الماء الزائد في الجسم؛ لذا أضيفي إلى نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بها كالأرزّ الأسمر، اللحوم الحمراء، الفواكه الطازجة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!