طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها أي فرد! لكن هل كنت تعلمين بمختلف الطرق التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أعشاب تعالج ضغط الدم المرتفع

  • Hawthorn: كانت هذه العشبة تستخدم منذ القدم من أجل علاج المشاكل المتعلقة بالقلب. هذا ويمكنك استخدامها من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم إذ تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات. يشير الدكتور بول كولينز أن الشرايين تكون معرضة للإلتهاب وهذه العشبة تساعد على الحد من هذه المشكلة.
  • Black Cumin Seeds: إن استخدام هذه العشبة على فترة شهرين تقريباً تساعد على خفض نسبة ضغط الدم في الجسم. هذا وتعتبر هذه العشبة فعالة إذا كنت تعانين من مشكلة في الكولستيرول. لذلك، ما عليك القيام به للحصول على نتيجة فعالة هو الحصول على ما بين الـ100 والـ200 ميليغراماً من هذه العشبة بشكلٍ يومي.
  • الريحان: إن الريحان عشبة بإمكانك إضافتها إلى مختلف أنواع الأطعمة بسبب نكهتها اللذيذة. تساعد هذه العشبة على خفض ضغط الدم في الجسم إلا أنه عليك الإنتباه إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن مادة الإيجونيل يمكن أن تؤدي إلى تشديد الأوعية الدموية في الجسم.
  • بذور الكرفس: يمكن إضافة هذه العشبة إلى مختلف أنواع الوجبات مثل الحساء وغيرها واستخدمت هذه العشبة في الصين من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم في الجسم.

لكن النتيجة قد لا تكون ذاتها لدى الجميع. لذلك، في حال لم تشعري بأي تحسن، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج الذي يناسب طبيعة جسمك أكثر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!