اغلب الولادات تكون في اي اسبوع؟

اغلب الولادات تكون في اي اسبوع

المواضيع

  • اغلب الولادات تكون في اي اسبوع
  • حساب موعد الولادة
  • علامات الولادة

تتساءل العديد من النساء اغلب الولادات تكون في اي اسبوع ليتجهزن لموعد الولادة ويحضرن انفسهن لها، تعرفي مع عائلتي على متى تتم الولادة وعلى علامات اقترابها.

اغلب الولادات تكون في اي اسبوع

من المعروف ان فترة الحمل هي 9 أشهر، ومع الدخول في الشهر التاسع من الحمل يبدأ العد العكسي للولادة، فالشهر التاسع يمتد من الأسبوع السادس والثلاثين الى الأسبوع الأربعين، وتتم أغلبية الولادات بين الأسبوع الثامن والثلاثين الى الأسبوع الأربعين. ومن الجدير بالذكر ان هذا يختلف بين كل إمراة وأخرى وذلك باختلاف حجم الجنين أو حسب مدى توسع عنق الرحم في حال كانت الولادة طبيعية أو اذا لم يتم حسب عمر الحمل بالطريقة الصحيحة. قد تتأخر بعض الولادات أيضاً لبعد الشهر التاسع من الحمل ولذك لأسباب معينة، ومن هنا ننصحك بحساب عمر الحمل بشكل صحيح.

حساب موعد الولادة

تعتبر الدورة الشهرية من أهم المؤشرات والأمور التي يأخذها الأطباء بعين الإعتبار لحساب موعد الحمل والولادة، ولحساب موعد الولادة، يأخذ الطبيب أول يوم من آخر دورة شهرية ويضيف اليها 280 يوم ما يعادل 40 أسبوع وهذا في حال كانت الدورة الشهرية منتظمة أي 28 يوم. اما اذا كانت الدورة الشهرية أطول، فمن المحتمل أن تتأخر الولادة عن الموعد المحدد، وفي حال كانت أقصر، تتم الولادة بوقت مبكر.

علامات الولادة

كثيرة هي العلامات التي تدل على اقتراب موعد الولادة ومن اهمها:

من هنا تكوني قد تعرفت على الأسبوع الذي قد تتم فيه الولادة، اكتشفي الآن اهم النصائح التي تساعدك في تسهيل الولادة في الشهر التاسع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟