ما هي الافرازات التي تدل على قرب الولاده؟

ما هي الافرازات التي تدل على قرب الولاده

متى سيأتي الوقت الذي ستلدين به وما هي المؤشرات التي ستدل على ذلك؟ تعد الإفرازات من أبرز مؤشرات الولادة ,أكثرها دقة، ,ولكن ما هي الافرازات التي تدل على قرب الولاده؟

عندما يقترب وقت الولادة وتصبحين على مشارف نهاية فترة الحمل، من علامات قرب الولادة هي تزايد الإفرازات التي يقوم بها جسمك كي ينبهك الى ان فترة الولادة قد اقتربت ويجب عليك أن تبدئي بتحضير أغراض المستشفى لأن العد التنازلي بدأ.

إفرازات عنق الرحم

تتكون الإفرازات المهبلية من إفرازات عنق الرحم، والخلايا القديمة من جدرانه، والنباتات البكتيرية الطبيعية، ويكون لون إفرازات الحمل مائل الى أبيض أو أبيض فاتح، وتزداد كمية هذه الإفرازات مع إقتراب أيام الولادة. لكن في حال لاحظت أي ألوان غريبة كاللون الأصفر أو الأخضر فهذا يعني أن هناك مشكلة صحية ويجب عليك فورا ً مراجعة طبيبك.

مواد مخاطية

قبل 12 يوما من الولادة تتكاثر إفرازات مؤلفة من مواد مخاطية، هذه الإفرازات يقوم بها عنق الرحم وهي مؤشرات على أنه بدأ بالتقلص وجاهز لوقت الولادة. ففي الأيام الأخيرة من الحمل ستتزايد هذه الإفرازات وستصبح أسمك ويكون لونها مائل الى زهري وأحمر بعض الشيء، فتواجد هذه الإفرازات داخل الرحم أساسي ومهم جداً لأنه يقوم بإغلاق عنق الرحم للمساعدة على منع إلتقاط الحامل أو الطفل أي عدوى أوأمراض.

السائل الأمنيوسي

أما الإفرازات الأخيرة التي ستحصل خلال اقتراب الولادة فهي السائل الأمنيوسي، فهذا السائل هو آخر المؤشرات لإقتراب الولادة لا بل الدليل إلى أنه حان وقت الولادة وعليك الذهاب فوراً الى المستشفى كي يبصر طفلك النور ويأتي الى هذا العالم. فخلال الأشهر التسعة التي كان يعيش خلالها في رحمك، كان طفلك محاط بهذا السائل لكن عند اكتمال نموه، ينفتح كيس الحمل ويخرج السائل الأمنيوسي.

لكن في حال واجهت هذه الحالة ورأيت هذا السائل قبل انتهاء فترة الحمل عليك فوراً الإتصال بطبيبك المختص كي يرى ما إذا كانت هناك أي مشكلة أو خطر عليك أو على الجنين.

إقرأي أيضاً: ما لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!