أبرز النصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

هل دخلت الشهر التاسع من الحمل واقترب موعدة ولادة طفلك ولا تتمكّنين إلاّ بالتفكير حول الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل مرور عملية الولادة بشكلٍ سليم ومن دون شعورك بأي ألم؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر بعد اليوم إذ يقدّم لك موقع "عائلتي" أبرز نصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة.

  • المحافظة على وزنك: لا تثبت الدراسات العلمية مدى تأثير التمارين الرياضية على ألم الولادة إلاّ أن يشار إلى أن المحافظة على وزنك خلال هذا الشهر واتباع نظام غذائي صحي يخفّف lk ألم الولادة بشكلٍ ملحوظ.
  • الاستحمام: يمكن للألم الذي تشعرين به خلال هذا الشهر أن يشنّج العضلات في الجسم، الأمر الذي يسبّب انزعاجًا حادًا. لذلك، من أجل التخفيف من هذا العارض وتسهيل عملية الولادة، يمكنك الإستحمام بالمياه الساخنة من أجل الإسترخاء وتهدئة أعصابك.
  • التنفس بالشكل الصحيح: عليك أن تتأكدي من التنفّس بالشكل الصحيح إذ يساعد هذا الأمر على التعامل مع الإنقباضات التي تشعرين بها. كما يمكن للتنفس البطيء بين التقلّصات الشديدة أن يساعدك على الراحة والاسترخاء.
  • المشي في أرجاء المنزل: تأكدي من عدم الجلوس في المكان ذاته لساعات عدة. لذلك، قومي بالتنقّل في المنزل وغيّري الوضعية التي تتّخذينها أثناء الجلوس إذ يمكن لهذا الأمر أن يسهّل عملية الولادة وبالتالي يأخذ الجنين الوضعية النهائية والصحيحة.

هذا ويمكنك استشارة الطبيب حيال تناول بعض الأدوية المخصّصة لهذه الغاية. لكن تأكدي من عدم استخدام أي حبوب قبل مراجعته للتأكد من عدم احتوائها على أي مكونات يمكنها أن تؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة الولادة أو صحة المولود.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟