ما هي اعراض ظهور الاضراس الخلفيه عند الاطفال؟

اعراض ظهور الاضراس الخلفيه عند الاطفال

هل تعلمين ما هي أعراض ظهور الاضراس الخلفيه عند الاطفال؟ وفي أي عمر تبدأ الأضراس الخلفية بالظهور؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأضراس الخلفية غالبًا ما تظهر بين عمر السنة والسنة وسبعة أشهر. لكن عليك أن تعلمي أن الطفل قد يعاني من بعض الأعراض عند البدء بظهورها. لذلك، من أجل علاجها يمكنك الإعتماد على بعض الخطوات التي سنذكرها لاحقًا.

في بعض الأحيان، قد يعاني الطفل من التورم عند ظهور هذه الأسنان إذ تكون اللثة حساسة للغاية. أما بالنسبة للأعراض التي يعاني منها فتكون شبيهة لأعراض التسنين التي ظهرت سابقًا والتي تتضمن:

من أجل الحد من هذه الأعراض، عليك أن تعلمي أنه يمكنك تغيير نظام طفلك الغذائي من أجل مساعدته على تحمل هذا الألم. لذلك، لا تقدمي له الأطعمة الصلبة وركزي أكثر على السوائل والأطعمة التي لا تحتاج إلى المضغ مثل اللبن الزبادي أو الموز المهروس وغيرها. هذا ويمكن للمياه الباردة أن تساعد طفل على معالجة هذا الألم من خلال تنميل المنطقة حيث ينمو فيها الأضراس.

لذلك، انتبهي جيدًّا إلى كل ما تقدمينه لطفلك خلال هذه الفترة إذ لن يتمكن من تناول كل الأطعمة التي كان يتناولها سابقًا.

أخيرًا، في حال لم يشعر طفلك بأي تحسن، ننصحك باستشارة طبيب الأسنان للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الطفل على الحد من الألم الذي يشعر به ولتحصلي على التعلميات حول كيفية تنظيف أسنان الطفل لمنع تسوسها.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!