اسباب بكاء الطفل اثناء النوم سنتين

اسباب بكاء الطفل اثناء النوم سنتين

هل يبكي طفلك باستمرار خلال فترة الليل ولا تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ لا تقلقي إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز اسباب بكاء الطفل اثناء النوم سنتين.

اسباب بكاء الطفل

في حال استيقاظ الطفل ليلًا وكان يبكي من دون توقف، عليك التأكد من الأمور التالية:

  • شعور الطفل بالجوع: هل تناول طفلك الطعام قبل النوم؟ من المحتمل أن يكون السبب وراء استيقاظ طفلك ليلًا هو شعوره بالجوع! لذلك، تأكدي جيدّا من هذا الموضوع.
  • رؤية الأحلام المزعجة: غالبًا ما تراود الأطفال الذي يبلغون عمر السنتين الكوابيس ويعتبر هذا الأمر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى بكاء الطفل. في هذه الحالة، ننصحك بالتحدث مع طفلك بتروٍ وهدوء والتأكيد له أنه بآمان.
  • تغيير الحفاضة: إذا كان طفلك لا يزال يرتدي الحفاضة، تأكدي من عدم اتساخها إذ يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكن الطفل من النوم ليلًا. لذلك، تأكدي من هذا الأمر.
  • الشعور بالبرد أو الحار: تأكدي من حرارة الغرفة التي يتواجد فيها الطفل. فكم من مرة استيقظت ليلًا بسبب شعورك بالحار أو البرد؟ لذلك انتبهي إذا كان طفلك يرتدي طبقات إضافية من الملابس أو أنه يجب عليك إزالة بعضها ليشعر براحة أكبر.

إذا لم يكن السبب ناتج عن أي من الأمور التي ذكرناها، من المحتمل أن طفلك يعاني من ألم ما. في هذه الحالة، تحدثي مع الطبيب في هذا الموضوع الذي سيطلب خضوع الطفل لبعض الفحوصات لتحديد ما إذا كان يعاني من ألم في الأذن أو أي منطقة أخرى من الجسم.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!