5 أسئلة تخجلين من طرحها عن دورتك الشهرية!

اسئلة تخجل المرأة من طرحها عن دورتها الشهرية

الدورة الشهرية هي تغيير بيولوجي، هرموني وفيزيوليوجي يحدث للمرأة في موعد محدّد من كل شهر. في هذه الفترة تختبر المرأة تغيّرات عدّة تكون استثنائية أحيانًا بفعل عوامل مختلفة. لكننا نراها غالبًا تخجل من طرح الأسئلة على الطبيب النسائي للإطلاع على الأمور الغريبة التي قد تحدث معها أثناء دورتها الشهرية. لذلك جئناك بالأجوبة على بعض الأسئلة التي قد تخجلين من طرحها على طبيبك في هذا المقال.

لماذا تصبح رائحة منطقتي الحميمة كريهة اثناء الدورة الشهرية؟

دم الدورة ليس له رائحة لكنه عندما يخرج من الجسم ويتلامس مع البكتيريا والعرق في هذه المنطقة تتحول رائحته لتصبح كريهة. لذلك عليك الإهتمام جيدًا بنظافتك الشخصية في هذه الفترة وتغيير الفوطة الصحية كل 4 ساعات تقريبًا لتلافي صدور هذه الرائحة.

لماذا يكون أحيانًا دم الدورة داكنًا؟

لا تقلقي إذا كان دم الحيض لديك داكنًا أحيانًا فقد يكون هذا الدم متجمّدًا في بطانة الرحم من الدورة السابقة. أو أنّ رحمك ينزف بشكل بطيء يجعل الدم داكنًا قبل خروجه من جسمك. وفي كلتا الحالتين ما من شيء يدعو الى القلق.

متى يجب ان أقلق لدى غزارة دورتي؟

لا بدّ أنك تعلمين جسمك جيدًا، فلدى غزارة الدورة الشديدة، اطرحي هذا السؤال على نفسك: هل فعلًا دورتي غزيرة جدًا أو هي غزيرة نسبة للمرات السابقة؟ إذا منعتك هذه الغزارة من متابعة نشاطاتك بشكل طبيعي فعليك اللجوء حينها الى الطبيب.

هل يجب ان أخاف من الخثرات الدموية في الدورة؟

تعتبر الخثرات الدموية في الدورة طبيعية عادة لأنها تعني أنّ النزف يسير بشكل سريع فإذا كان حجمها صغيرًا لا داعي للقلق أما إذا كانت هذه الخثرات كبيرة جدًا فعليك مراجعة طبيبك.

ما الذي يعنيه مجيء دورتي مرتين في الشهر؟

تتعدّد الأسباب وراء التغيّرات الهرمونية في جسم المرأة وتتراوح المسبّبات بين التوتر والضغط النفسي وبعض المشكلات الصحية كالسكري وأمراض الغدة والبدانة وغيرها والتي تؤدي بمعظمها الى عدم انتظام الدورة الشهرية. عليك مراجعة طبيبك إذا استمر عدم الإنتظام هذا أشهرًا عدة.

إقرأي ايضًا: كيف تؤثر الشمس على الدورة الشهرية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!