إحمي رضيعك من الإسهال

إحمي رضيعك من الإسهال

يصيبالإسهال الأطفال في فترة الرضاعة أكثر من غيرها من الفترات، وذلك بسبب الحليب الصناعي، حيث تكون طبيعة البراز مائية، ليس فيها دم ولا مخاط، وفي معظم الحالات يعاني الأطفال من جفاف بسيط، ويمكن تدبر أمر هذا الإسهال في المنزل ببعض الإجراءات البسيطة التي سيأتي ذكرها في ما يلي،أما إذا اشتدت حالة الجفاف عند الطفل، وكانت مصحوبة بقيء وإرتفاع درجة الحرارة، فلابد من مراجعة الطبيب بأسرع وقت. وفي ما يلي نصائح عامة للوقاية من الإسهال عند الرضّع :

* حافظي على رضاعة الثدي قدر المستطاع، مع التأكد نظافة الحلمة قبل الإرضاع وبعده.

* في حال الرضاعة الصناعية، استخدمي أكثر من قارورة، لغلي المستعمل منها، وإبقاء النظيف جاهزاً للاستعمال، والغلي يشمل القارورة وملحقاتها.

* إستخدمي المياه النظيفة الخالية من الجراثيم والأملاح الزائدة.

* أطعمي طفلك مأكولات خفيفة، مثل: البسكويت، ومسحوق القمح والرز، إبتداءً من عمر الـ 6 أشهر،ثم زيدي المأكولات بالتدريج، مع ملاحظة استجابة أمعاء الطفل لهذه المأكولات، فإن حصل له إسهال،فيجب حجب الطعام المشكوك فيه، ثم يعاد استعماله مرة أخرى بعد شهر، وهكذا...

* جنبي طفلك التعرض المفاجىء الى درجات الحرارة المتفاوتة، كالجو البارد داخل المنزل والحار في الخارج،سواء أكان الجزء المعرض هو بطنه أم رجليه،فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث الإسهال عند كثير من الأطفال.

إقرئي المزيد حول خطورة الإسهال على الأطفال .

وإكتشفي العلاقة بين الإسهال والغذاء .



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟