هذه الأغراض الأساسية ستسهل رحلة تسوقك مع صغيركِ!

أغراض أساسية تسهل رحلة التسوق مع الطفل

مهما كنتِ تستمتعين برحلات التسوق إلى المجمع التجاري سابقاً، قد يختلف الأمر قليلاً بعد الإنجاب؛ فإصطحاب طفلكِ، خصوصاً ما بين عمر السنة والـ3 سنوات، ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق!

الجولة التي كانت تساعدكِ على الإسترخاء قبل الزواج باتت الآن مهمة صعبة تتطلب منكِ الكثير من الطاقة والصبر... ولكن هل تعلمين أنكِ تستطيعين تبديل هذا الوضع وقلبه لصالحكِ؟ إذ بإمكانكِ، وبفضل بعض الأغراض البسيطة، تسهيل المهمة عليكِ وحتّى الإستمتاع بالوقت الذي تقضينه إلى جانب صغيركِ دون مصاعب!

كلّ ما تحتاجينه هو:

  • عربة أطفال مناسبة لمرحلته العمرية: لستِ مضطرة إلى الركض طيلة الوقت وراء طفلكِ والقلق على سلامته من السلالم الكهربائية ومصادر الخطر الأخرى، فكوني دائماً حاضرة من خلال الإستعانة بعربة ملائمة لوزنه ومرحلته العمرية. ليس من الضروري أن تقومي بجرّ عربة كبيرة الحجم، إذ بإمكانكِ اللجوء إلى تلك التي تكون خفيفة الوزن، شرط أن تكون مريحة لصغيركِ ولا يشعر أثناء الجلوس بها بأنه مقيد ولا يستطيع رؤية ما يدور من حوله جيّداً. أمّا إن كنتِ تنوين قضاء وقت طويل نسبياً، فمن الأفضل أن تستعيني بعربة ذات ظهر متحرّك، تتيح لطفلكِ النوم فيها عمدما يحين موعد قيلولته؛ إذ إن آخر ما تريدين هو رؤيته طفلك ناعساً وباكياً!
  • المناديل المبللة: أينما كنتِ، لا تستغني عن علبة المناديل المبللة في حقيبتكِ. فمن يعلم أي نوع من الفوضى قد يسببها صغيركِ، خصوصاً إن كان يأكل في المنزل أو خارجه، وبالأخص في المجمع التجاري؟ هكذا، ستكونين دائماً حاضرة لتنظيف بشرته دون الحاجة للعودة إلى البيت للإغتسال أو للإستحمام.

وهنا، ننصحكِ بإختيار مناديل جونسون من الرأس للقدم HEAD-TO-TOE، فهي سهلة الإستخدام كما تتيح لكِ إستعمالها بشكل متكرر دون تعريض بشرة صغيركِ للجفاف. ولا بد من ذكر قوامها الأسمك بنسبة 40 بالمئة من المعتاد، ما يساعد على تنظيف الفوضى بمسحة واحدة. كذلك، تتميز مناديل جونسون بمحارم أكبر حجماً بمرتين، تسهل عليكِ تنظيف طفلك بالكامل بواسطة محرمة كبيرة، لن تضطرّك إلى إستعمال أكثر من واحدة منها!

  • وجبة خفيفة يحبّها وكوب إرتشاف ممتلئ الماء: من الأمور الأخرى التي قد يشتكي منها صغيركِ وقد تعكر الأجواء هو الجوع المفاجئ، وفي أوقات قد لا تكون دائماً ملائمة. فإحرصي على توضيب وجبة خفيفة يحب طعمها وتكون صحية في الوقت نفسه داخل حقيبتكِ. كذلك، لا تهملي أهمية ملء كوب الإرتشاف الخاص به بالماء كي يستطيع الشرب منه عند العطش أيضاً.
  • لعبة يستطيع اللهو بها أثناء الجلوس: لا تتوقعي من صغيركِ أن يحسن التصرف طيلة الوقت، إن لم يكن هناك أي عنصر يستحوذ على إهتمامه. لذلك، حاولي قدر الإمكان إيجاد لعبة صغيرة ومحمولة يستطيع اللهو بها وهو يجلس في عربة الأطفال. كتاب قماشي أو سميك ملون قد يفي أيضاً بالغرض!

تأكدي من أن هذه الأغراض باتت بحوذتكِ في رحلة تسوقكِ المقبلة، وحتّى في كلّ مرة تخرجين بها من المنزل مع صغيركِ، لتلحظي الفارق!

رأيكِ يمهنا:



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!