jana.abdallah jana.abdallah 28-02-2022

تتساءل العديد من النساء ما هي وضعيات العلاقة الحميمة التي تساعد في تعزيز فرص الحمل، ومن هنا إخترنا أن نعرض لك افضل هذه الوضعيات والطرق الاخرى التي تساعدك.

ias

من المعروف أن العلاقة الحميمة تلعب دور كبير في تعزيز الحب بين الزوجين، ولكنها أيضًا تساعدك في تعزيز فرص الحمل وهذا من خلال إتباع وضعيات مُعينة.

وضعيات جماع تعزز فرص الحمل

أولاً، أثبت العديد من الأطباء أن فرص الحمل تزيد في حال ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الإباضة، وعلى عكس ما يُشاع فإن ممارسة الجماع بشكل يومي في فترة التبويض لا يعزز فرص الحمل، ، ومن أفضل الوضعيات التي قد تزيد فرص الحمل إليك:

  • الوضعية الجانبية: تُعتبر الوضعية الجانبية من الوضعيات التي يحبها الرجل والتي تعزز النشوة عنده ة وتُعتبر مريحة لكلا الطرفين وهي تُسرع من حدوث حمل فهي تتمثل بإستلقاء الزوج والزوجة جنباً الى جنب ويكون الرجل خلف المرأة التي تكون أعلى منه ليتم الجماع.
  • الوضعية التقليدية: من المعروف أن الوضعية التقليدية هي من أفضل الوضعيات التي لا تُسبب الألم وقد تساعد في زيادة فرص الحمل فهي تتمثل بإستلقاء المرأة على ظهرها وفتح رجليها ونوم الرجل فوقها لإدخال عضوه الذكري.
  • الوضعية الخلفية: أشارت العديد من الدراسات أن هذه الوضعية تُعتبر من الوضعيات التي تُسرع حدوث الحمل وهي تتمثل بإستلقاء الرجل على ظهره وتجلس المرأة عليه ويكون ظهرها متوجهاً نحو وجهه مما يسمح لها بالسيطرة التامة أثناء العلاقة.

نصائح لتعزيز فرص الحمل

الى جانب هذه الوضعيات، هناك طرق اخرى قد تعزز فرص الحمل ومن أهمها:

  • التخفيف من حالات القلق والتوتر والإبتعاد عن الضغوطات النفسية.
  • عدم اتباع أي نظام غذائي إذ إنه يعتبر العدو الأول للحمل، فقد اشارت الدراسات أن تخفيف الأكل والسعرات قد يُخفف من الخصوبة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل المكسّرات والفاصوليا والسبانخ وغيرها إذ تزيد مستوى حمض الفوليك في الجسم.
  • التخفيف من شرب الكافيين.

وأخيرًا، هل تعرفين اذا كان للجماع أي تأثير على الحمل في الشهور الأولى؟

الحياة الزوجية الجماع الحمل والحياة الزوجية نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على