ما هو أفضل وقت للجماع لحصول الحمل؟

أفضل وقت للجماع لحصول الحمل حسب الدورة الشهرية

المواضيع

  1. فرص حدوث الحمل خلال شهر واحد

  2. علاقة الدورة الشهرية بالحمل

  3. علاقة الجنس والحمل

اليك أفضل وقت للجماع لحصول الحمل حسب الدورة الشهرية تابعينا لتتعرفي على علاقة فرص الحمل بالدورة الشهرية وكيف تزيدين فرص حملك بالجماع فما هي العوامل المؤثرة؟

اجبناك في ما سبق على سؤالك متى توقفين حبوب منع الحمل إن أردت الإنجاب؟ وهي الخطوة الاولى للانجاب فما التالي؟هل ترغبين بالانجاب؟ هل تحاولين مع زوجك ولا تفلحان؟ نثابر في عائلتي على تقديم النصائح لك لتحسين العلاقة الحميمة وتطوير العلاقة الزوجية وان كنت ترغبين بالانجاب لاضافة السعادة الى عائلتك سنعرفك على افضل أوقات للجماع لحدوث حمل! تابعينا لتكتشفي تاثير الدورة الشهرية على التوقيت المثالي للجماع من اجل حدوث حمل بالإضافة الى العوامل الأخرى.

فرص حدوث الحمل خلال شهر واحد

تتساءل معظم النساء اللاتي يرغبن بالحمل حيال فرص حدوث الحمل في خلال شهر واحد. وفي حين ان فرص حمل المراة اجمالا خلال الشهر الواحد تتراوح ما بين 15 و25 بالمئة تلعب بعض العوامل التي تقيد هذه النسبة دورها مؤثرة بالتالي سلبا على الاحتمالية ومنها:

  • عمر الزوجة: بعد سن الثلاثين، تصبح فرص الحمل اقل وفي الاربعينات تتضاءل نسبة الفرص بشكل كبير وملحوظ.
  • عدم انتظام الدورة: تجد النساء اللاتي يعانين من انعدام انتظام الدورة الشهرية صعوبة في معرفة موعد الاباضة بالتحديد ما يجعل توقيت الجماع المناسب للحمل صعبا ايجاده.
  • عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة: تقل فرص الحمل مع انخفاض وتيرة ممارسة العلاقة الحميمة.
  • مدة محاول الانجاب: ان حاولت طوال عام الانجاب فربما فرصك فيه اقل من غيرك وننصحك في هذه الحالة ان تستشيري الطبيبة المختصة للقيام باختبارات الخصوبة للشريكين في العلاقة.
  • الامراض: تؤثر بعض الامراض بالإضافة الى الحالات الطبية على احتمالية الحمل وهنا ضرورة استشارة الطبيبة كذلك الامر لمعرفة تاثير المرض على فرص الحمل.

علاقة الدورة الشهرية بالحمل

يحدث الحمل بشكل اسرع لدى النساء اللاتي يعين كيفية عمل الدورة الشهرية لديهن علما ان كثيرات منهن يعانين من خلل في انتظام الدورة الشهرية. يمكن احتساب اليوم الأول لبدء الدورة الشهرية عندما تتمكنين من رؤية الدم وليس بقعا منه وحسب وتمتد الدورة ما بين 21 و35 يوما. ان تغيرت مدة دورتك من شهر لاخر فانت تعانين من دورة غير منتظمة.

علاقة الجنس والحمل

لا بد انك تتساءلين مع كثير من الأزواج حيال الوتيرة التي عليك اتباعها في ممارسة العلاقة الحميمة من اجل حدوث حمل وننصحك في هذا السياق الاكثار من ممارسة العلاقة الحميمة لزيادة فرص الحمل. ان التوقيت الأفضل لحدوث الحمل هو قبل يو من التبويض او في يوم التبويض لذا ننصحك بممارسة العلاقة الزوجية في خلال الـ5 او 6 أيام لان الفترة الزمنية التي يسنح فيها الامر للحيوانات المنوية بتخصيب البويضة بين 4 و5 أيام قبل التبويض حتى التبويض نفسه. غير ان الجسم لا يعمل كالساعة حتى ولو كان انتظام دورتك شبه مثالي من هنا ننصحك بممارسة العلاقة الحميمة بين مرتين وثلاث مرات أسبوعيا او اكثر حتى. طالما ينتج جسم الرجل عدد الحيوانات المنوية المناسب فان زيادة فرص الحمل تاتي من زيادة ممارسة العلاقة الحميمة.

وأخيرا وبعد ان شرحنا لك كالتوقيت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة من اجل الحمل اليكافضل طرق تساعدك على ااحمل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟