وسيلة جديدة لمنع الحمل للرجال ستكون أكثر فعالية من الوسائل الأخرى!

وسيلة جديدة لمنع الحمل للرجال اكثر فعالية من الوسائل الاخرى

عندما يتعلق الأمر بتنظيم الأسرة او بتمهل كلا الزوجين لبعض الوقت قبل الإنجاب سواء لأسباب اقتصادية، إجتماعية أم حتى شخصية يلجأ الثنائي الى وسائل منع الحمل في سبيل ذلك.

وفي الوقت الذي يظن البعض أن وسائل منع الحمل تقتصر على النساء فحسب، تطرق موقع عائلتي في مقالات سابقة الى [وسائل منع الحمل المتعلقة بالرجال](وسائل منع الحمل المتعلقة بالرجال) والتي بات الجميع يعرفها.

لكن الدراسات لا تزال مستمرة في هذا المجال، وفي صدد إيجاد وسائل منع حمل للرجال أكثر فعالية من الوسائل المعروفة الأخرى.

وفي هذا السياق،وبعد أن اكتشف الخبراء منذ فترة وجيزة طريقة الحقن الهرمونية لعرقلة إنتاج الحيوانات المنوية، وجدوا لاحقًا أن لها آثارًا جانبية على الرجل كآلام العضلات والإكتئاب.

أكمل الخبراء بحثهم ليتوصلوا حديثًا الى استخدام الحقن غير الهرمونية لمنع الحمل والتي تم تثبيت فعاليتها بنسبة 100% بعد أن قاموا بالتجارب على ذكور القرود.

ويقضي هذا الإبتكار الجديد بحقن مادة من نوع جيل في القناة المنوية من أجل إقامة حاجز يعيق وصول الحيوانات المنوية من الخصيتين الى مجرى البول. اما الأهم في هذه التقنية أن مفعول الحقنة الأولى يزول من خلال حقنة ثانية تذيب الحاجز الذي أنشأته المادة الأولى وتعيد فتح مجرى القناة المنوية ويحدث الحمل بشكل طبيعي بعدها.

وأخيرًا، بعد أن أكدت النتائج فعالية هذه التقنية على ذكور القرود من المقرر البدء بإجراء الإختبارات على الرجال. ويضيف الخبراء اذا تم التأكد بشكل نهائي من خلوّ هذه الحقن من الآثار الجانبية سوف تكون وسيلة واعدة جدًا في المستقبل لمنع الحمل!

إقرأي أيضًا: ما هي افضل وسائل منع الحمل الطبيعية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟