هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة وما الوقت الانسب لتركيبه؟

هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة وما الوقت الانسب لتركيبه؟

المواضيع

  1. هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة؟

  2. الوقت الانسب لتركيب اللولب!

  3. الآثار الجانبية للولب!

تتساءلين هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة وترغبين في معرفة ما اضرار ذلك عليك وتبحثين عن الوقت الانسب لتركيبه اضافة الى معلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل المعلومات عن اللولب والدورة.

يعتبر اللولب من انجح موانع الحمل واكثرها امانا واستخداما خصوصا ان فعاليته قد تصل الى 5 سنوات او اكثر، لكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة وما الوقت الانسب لتركيبه؟

هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال كيف اعرف ان اللولب تحرك، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة؟

في الواقع، يفضل الاطباء تركيب اللولب خلال الدورة الشهرية وذلك للتأكد من عدم حدوث الحمل، ولكن في حال عدم التمكن من تركيب اللولب اثناء فترة الحيض يجري الطبيب الفحصوات اللازمة للتأكد من عدم وجود الحمل وبالتالي امكانية تركيب اللولب بدون دروة.

تجدر الاشارة الى ان الحمل لا يظهر في الاسابيع الاولى بالتحليل، وبالتالي على المرأة الانتظار قليلا حتى دورتها المقبلة واستبدال اللولب بوسائل منع الحمل الاخرى.

الوقت الانسب لتركيب اللولب!

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة، لا بد من ان نكشف لك في ما يلي الوقت الانسب لتركيب اللولب:

  • اثناء الدورة الشهرية للتأكد من عدم حدوث حمل ولان عنق الرحم يكون اكثر ليونة وانفتاحا ما يسهل على الطبيب تركيب اللولب. لكن تركيب الولب اثناء فترة الحيض يترافق مع بعض المخاطر اذ لا يتمكن الطبيب من فحص المهبل جيدا والتأكد من خلوه من الالتهابات.
  • بعد 6 اسابيع من الولادة الطبيعية وذلك ليعود الرحم الى حجمه الطبيعي، وقلة احتمال طرد اللولب خارج الرحم
  • بعد 6 اسابيع من الولادة القيصرية او مباشرة بعدها خصوصا اذا حدثت الولادة قبل الدخول في مرحلة الطلق

الآثار الجانبية للولب!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه الوقت الانسب لتركيب اللولب واطلعناك في موضوع آخر علىاعراض دخول اللولب للبطن، نستعرض لك في ما يلي آثاره الجانبية:

  1. الشعور بالم في المهبل والحوض

  2. الشعور بالم وتشنجات في منطقة اسفل الظهر تستمر بضعة ايام بعد تركيب اللولب

  3. عدم انتظام الدورة الشهرية واضطرابها

  4. غزارة الدورة الشهرية وطول او قصر فترات الحيض

  5. الشعور بالغثيان وبرغبة في التقيؤ

  6. المعاناة من الصداع

  7. الاصابة بتشنج الثدي وحساسيته

  8. عدم الحماية من الامراض المنقولة جنسيا

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة وكشفنا لك الوقت الانسب لتركيبه وآثاره الجانبية، ندعوك الى الاطلاع على الفرق بين اللولب النحاسي والهرموني.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟