معلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع

معلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع

اللولب هو من اساليب منع الحمل التي تزداد شهرة يوما بعد يوم.، ولكن هل تعرفين ما هو اللولب وكيف يعمل؟ يقدم لك موقع عائلتي في المقال التالي بعض المعلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع. تابعي القراءة.

ما هو اللولب؟

اللولب هو عبارة عن جهاز مصنوع من البلاستيك والنحاس يأتي على شكل حرف التاء بالانجليزية يتم تركيبه داخل الرحم لمنع حدوث الحمل عبر اعاقة وصول الحيوانات المنوية الى البويضة. كما هناك بعض الأنواع التي تصدر هرمونات توقف انتاج الجسم للبويضات. ولكن كيف يتم تركيب هذا الجهاز؟

كيفية تركيب اللولب:

بعد اختيار النوع المناسب من اللولب وإجراء كل الفحوصات اللازمة، يقوم الطبيب بتركيب عبر ادخاله من المهبل إلى عنق الرحم، ومن ثم إلى الرحم وذلك مستخدما المنظار. تستغرق هذه العملية حوالي الربع ساعة كحد اقصى قد تشعر من خلالها المرأة بالقليل من الالم او التشنجات.

يمكن تركيب اللولب في أي وقت من الدورة الشهرية وحتى أثناء نزول الحيض، ولكن يفضل العديد من الاطباء الانتظار حتى سبعة ايام بعد انتهاء الطمث وذلك للتأكد ان المرأة ليست حاملا.

هل يؤثر اللولب على العلاقة الزوجية؟

في الحقيقة، لا يؤثر اللولب على الجماع بأي طريقة، بل تؤكد العديد من النساء انهن لا يشعرن بوجوده أثناء ممارسة العلاقة الزوجية ولا يزعجهن أبدا. ولكن هناك بعض الحالات الاستثنائية حيث تشعر بها المرأة ببعض الألم عند الجماع بعد تركيب اللولب وذلك بسبب خطأ في تركيب اللولب او تحركه داخل المهبل.

وفي هذه الحالة، من الضروري على المرأة استشارة الطبيب ايتأكد من مكان اللولب ويعيد تركيبه بطريقة صحيحة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟