كم تستغرق الولادة القيصرية؟

كم تستغرق الولادة القيصرية

في حالات معينة، تخضع الحامل للولادة القيصرية التي يتم إجراؤها عبر شق البطن لاخراج الطفل. سيجيبك موقع عائلتي في المقال التالي عن سؤال "كم تستغرق الولادة القيصرية؟" كما سيقدم لك بعض المعلومات المهمة تتعلق بطريقة الانجاب هذه.

كم تستغرق الولادة القيصرية؟

قد تعاني المرأة احيانا من بعض الحالات الطبية ما يستدعي خذوعها لولادة قيصرية طارئة قد تستغرق حوالي الدقيقيتين، حيث من الضروري ان تكون هذه العملية سريعة وذلك لتجنب معاناة المراة من أي مشاكل صحية أثناء وبعد الولادة.

أما في حال كانت الولادة غير طارئة ومحددة في وقت سابق من قبل الطبيب، من المرجح أن تستغرق هذه العملية ما بين 10 و15 دقيقة، بالإضافة إلى 45 دقيقة من أجل تنظيف الجرح وخياطته.

ماذا بعد العملية القيصرية؟

من الطبيعي ان تحتاج المرأة الى فترة راحة بعد الانجاب بشكل قيصري وذلك لكي يلتئم جرح الولادة وتستعيد عافيتها. لذلك توقعي ان يكون ألم الولادة القيصرية شديدا في أول 48 ساعة حيث ستمكثين في المستشفى وسيصف لك الطبيب مسكنات قوية تخفف عنك الألم بشكل كبير.

من الضروري أن يبدأ العناية بالجرح منذ اليوم الاول بعد الولادة وذلك لتجنب التهاب العملية القيصرية، الذي من الممكن ان يؤدي الى آثار جانبية قد تكون خطيرة على صحة الأم الجديدة.

لا يجب أن تخاف المرأة من العملية القيصرية، اذ ومع تطور الطب أصبحت طريقة الولادة هذه أمر بالغ السهولة وخال من المخاطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!