هل يستخدم الشوفان للرجيم؟

هل يستخدم الشوفان للرجيم

هل يستخدم الشوفان للرجيم؟ هل يعتبر إضافة هذا النوع من الطعام إلى نظامك الغذائي مفيدًا؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في حال كنت تريدين خسارة الوزن، هذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي تناول أي وجبة خلال النهار. على الرغم من أن الشوفان لا يعتبر الطعام المثالي الذي يختاره الناس من أجل خسارة الوزن إلا أنه يمكن أن يساعدك بطريقة معينة في حال تناوله بكمية معتدلة.

لكن هل سمعت يومًا عن رجيم الشوفان؟ إليك ثلاث طرق لإتباع هذا الرجيم! اختاري الطريقة التي تناسبك أكثر:

  • الطريقة الأولى: عدم تناول أي نوع من الطعام غير الشوفان خلال الأسبوع الأول. خلال الأسبوع الثاني، تتناولينه لثلاث مرات مع إضافة أنواع أخرى من الأطعمة إلى نظامك الغذائي. لكن عليك أن تتأكدي من عدم تخطي الـ1300 سعرة حرارية في اليوم.
  • الطريقة الثانية: تعتبر هذه الطريقة أكثر صحية إذ تتناولين الشوفان كوجبة فطور وغذاء فقط. أما بالنسبة لوجبة العشاء فعليك أن تتأكدي من اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل السمك أو الدجاج.
  • الطريقة الثالثة: تناول الشوفان كوجبة فطور واختيار وجبتين أخرتين للغذاء والعشاء مع التأكد من التنويع بينهما.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن استبدال وجبة الفطور بالشوفان يساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ ملحوظ إذ لا تشعرين برغبة في تناول الطعام بعد ذلك بسبب شعورك بالشبع. هذا وتساعدك هذه الطريقة على التخفيف من عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار.

لكن نحن لا ننصحك بالإعتماد على هذا الرجيم من دون إستشارة أخصائية التغذية. ففي حين أنه قد يساعد امرأة معينة على خسارة الوزن إلا أنه قد يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة امرأة أخرى.

إقرئي أيضًا: هل الشمام يزيد الوزن؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟