هل الشمام يزيد الوزن؟

هل الشمام يزيد الوزن

يعتبر الشمام أو الكنتالوب من أكثر أنواع الفاكهة التي نستمتع بتناولها خلال فترة الصيف إذ إنها تنعش الجسم بشكلٍ كبير. لكن هل يجب أن تنتبهي إلى الكمية التي تتناولينها بسبب قدرته على زيادة الوزن أم أنه لا يؤثر على هذا الأمر بأي شكلٍ من الأشكال؟

لا تحتوي فاكهة الشمام على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يمكنك تناولها من دون تردّد. هذا ويعتبر الشمام غنيًا بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي نحتاج إليها يوميًا.

على عكس الحلويات المصنّعة، يحتوي الشمام على السكر الطبيعي الذي يساعدك على تلبية رغبتك بتناول الحلويات من دون الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لهذا الأمر، تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه الفاكهة تعتبر الخيار الأفضل من أجل إنقاص الوزن والمحافظة على صحتك ووزنك الطبيعي.

كما يحتوي الشمام على نسبة عالية من المياه التي تسمح لك بالشعور بالشبع، الأمر الذي يساعدك على التحكّم بكمية الطعام الذي تتناولينه مع خسارة الوزن.

هذا ويمكنك اتباع رجيم الشمام الذي يسمح لك بإنقاص نحو 5 كيلوغرامات في الأسبوع. لكن ما هو هذا الرجيم؟ اتّبعي الخطوات التالية في حال قررت اعتمادك رجيم الكنتالوب:

  • تناولي ثمرة من الشمام مع كوب زبادي ببذر الكتان كوجبة الفطور.
  • تناولي ثمرة من الكنتالوب مع سمكة مشوية كوجبة للغداء.
  • تناولي الكمية التي تناسبك من الشمام كوجبة العشاء.

عليك أن تعلمي أنه يحق لك تناول الخيار والجرجير بين الوجبات الثلاث.

لكن هذا الرجيم وحده لا يكفي إذ عليك التأكد من ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة 20 دقيقة على الأقل وشرب نحو 8 أكواب من المياه.

أحيرًا، ننصحك دائمًا بمراجعة أخصائية التغذية في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟