هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة؟

هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة

المواضيع

  • هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة
  • ماذا يحصل في حال التوقف عن تناول حبوب منع الحمل
  • ضمان حدوث حمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

تتساءل العديد من السيدات هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة، ومن هنا سنكشف لك هذا الأمر وماذا قد يحدث في حال التوقف عن تناول هذه الحبوب.

تأخذ أغلبية النساء حبوب منع الحمل في حال لم يردن الإنجاب في وقت معين ولم يكن مستعدات للحمل، وفي حال أصبحن مستعدات لإنجاب طفل وإنشاء عائلة صغيرة، يتساءلن متى قد يحدث الحمل عبد التوقف عن تناول هذه الحبوب.

هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة

من المعروف ان حبوب منع الحمل تعمل على منع المبيض من إنتاج البويضة كل دورة شهرية في الوقت المخصص للتبويض، ولهذا السبب تأخذ النساء هذه الحبوب بسبب فعاليتها الكبيرة في منع الحمل. وفي حال كنت تظنين ان في حال توقفت عن تناول هذه الحبوب لن تصبحي حامل بسرعة، إلا ان هذا الأمر خاطئ وهذا لأن عملية الإباضة تحدث بسرعة كبيرة وسترجع الهرمونات نظامها مما يزيد فرصة حدوث الحمل.

ومن هنا ننصحك بالتوقف عن تناول حبوب منع الحمل في حال كنت تنوين الحمل قبل بشهر وهذا كي تختبري دورة شهرية واحدة على الأقل قبل الحمل لتتمكني من رصد أسابيع الحمل وتاريخ الولادة بشكل أكثر دقة وأفضل وهذا لأن من المُحتمل ان تصبحي حامل فور التوقف عن تناول هذه الحبوب.

ماذا يحصل في حال التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

في حال التوقف عن تناول هذه الحبوب، قد تتغير الكثير من الأمور ومن اهمها:

  • تأخر الدورة الشهرية: في حال التوقف عن تناول حبوب منع الحمل قد تتأخر دورتك الشهرية لبضعة شهور وهذا بسبب الهرمونات الموجودة بهذه الحبوب والتي تؤثر بشكل مباشر على الدورة. ومن هنا، أشار الأطباء ان تأخر الدورة أمر طبيعي، فلا تقلقي ان تأخرت دورتك قليلاً حتى لو كانت دورتك الشهرية منتظمة قبل تناول هذه الحبوب.
  • زيادة تدفق الدورة: تعود الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول هذه الحبوب بشكل أقوى وأكثف وتأخذ وقت أطول لتعود الى طبيعتها.
  • عودة أعراض الدورة: من اهم اسباب تناول حبوب منع الحمل هو التخفيف من أعراض الدورة الشهرية المؤلمة، ولكن عندما تتوقفين عن تناول هذه الحبوب ستعود هذه الأعراض بشدة مثل الصداع، تشنجات البطن والتقلبات المزاجية.
  • ظهور الشعر وحب الشباب: تساعد حبوب منع الحمل أيضاً في توازن الهرمونات وتتخلص من حب الشباب، وفي حال التوقف عن تناولها، قد تظهر هذه الحبوب من جديد مع شعر الجسم الغير مرغوب به.

ضمان حدوث حمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

ان كنت تخططين للحمل بعد التوقف عن تناول هذه الحبوب، عليك الإلتزام ببعض الأمور لضمان حدوث حمل:

بعد ان تعرفت هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة، اكتشفي اذا هل من الممكن التوقف عن تناول حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟