هل ليزر البكيني يضر الحامل ويعيق الانجاب؟

هل ليزر البكيني يضر الحامل ويعيق الانجاب؟

المواضيع

  1. هل ليزر البكيني يضر الحامل؟

  2. هل يؤثر ليزر البكيني على الرحم؟

  3. هل يعيق ليزر البكيني الانجاب؟

هل ليزر البكيني يضر الحامل ويؤثر سلبا على الرحم وعلى قدرتها الانجابية لاحقا ام ان الليزر المنزل للحامل آمن ولا يضر لا بها ولا بجنينها؟ كل هذه التساؤلات تجول في ذهن الحامل التي تتردد في اللجوء الى الليزر لازالة الشعر الزائد في الوقت الذي لا تتمكن فيه من ازالة الشعر باي وسيلة اخرى.

مع تقدم مراحل الحمل، لا تتمكن المراة من ازالة الشعر الزائد في منطقة البكيني والرجلين بالشمع او السكر، فتلجأ الى اليزر باعتباره افضل وسيلة. ولكن هل ليزر البكيني يضر الحامل ام ان استخدامه آمن؟

هل ليزر البكيني يضر الحامل؟

الليزر اثناء الحمل مضر وهل ليزر البكيني يضر الحامل والجنين؟ في الحقيقة، لا توجد اي دراسات وابحاث تسمح للمراة الحامل باللجوء الى ليزر البكيني او الامتناع عنه. لذلك، ينصح غالبية الاطباء الحامل بالامتناع عن اجراء الليزر لعدة اسباب واهمها: لانهم لا يعرفون ما تاثيره على الجنين كما ان الليزر قد يسبب حروقا في الجلد، الا انه لا يمكن للحامل تناول الادوية خلال حملها.

تجدر الاشارة الى انه غالبا ما ينمو الشعر بعد الحمل ورغم اجراء الليزر، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي ترافق مرحلتي الحمل والانجاب، وبالتالي

  • عدم وجود اي دراسة عن تاثير الليزر على الجنين
  • التسبب بانقباضات الرحم بسبب الالم المرافق له
  • التسبب بحروق في الجلد وعدم تمكن الحامل من تناول الادوية
  • عودة الشعر الى الظهور بعد الانجاب بسبب اضطرابب الهرمونات خلال الحمل

هل يؤثر ليزر البكيني على الرحم؟

بعد ان اجبناك على سؤال هل ليزر البكيني يضر الحامل، لا بد من ان نجيبك في هذا الشق على سؤال هلى يؤثر الليزر على الرحم؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الخبراء فان ضوء الليزر يستهدف صبغة الميلانين في بصيلات الشعر ويدمرها لئلا تنمو مجددا. وبما ان بصيلات الشعر موجودة في اسفل سطح الجلد، فان ضوء اليزر لا يخترق سوى سطح البشرة وبالتالي لا يصل الى الاضعاء التناسلية الداخلية ولا يؤثر على الرحم او المبايض.

هل يعيق ليزر البكيني الانجاب؟

كثيرة هي فوائد الليزر الكربوني للوجه والبشرة، ولكن هل يؤثر ليزر البكيني على القدرة الانجابية للمراة ويعيق الحمل والانجاب؟

في الواقع، تضاربت المعلومات بهذا الخصوص اذ اشارت بعض الدراسات الى ان ليزر البكيني يؤثر على خصوبة المراة، الا ان دراسات اخرى أكدت العكس مشيرة الى ان الليزر لا يستهدف سوى بصيلات الشعر الموجودة على سطح الجلد وبالتالي لا يصل الى الاعضاء التناسلية الداخلية ولا يؤثر البتة على الخصوبة.

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال على ليزر البكيني يضر الحامل ويؤثر على الرحم وعلى قدرتها الانجابية، ندعوك الى الاطلاع على تأثير الليزر على الحامل والجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟