هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين؟

هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين

المواضيع

  • هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين؟
  • طرق علاج كثرة الإستفراغ خلال الحمل

اكتشفي معنا هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين وفي حال كان لهذا العارض اي تاثير على طريقة سير الحمل او على نمو الجنين وتطوره وابرز خطوات التخلص من هذا العارض.

في حال زيادة حدة أي عارض تعانين منه خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن تشعري بالقلق حول إمكانية تأثيره على الجنين بشكلٍ مباشر. فماذا عن الإستفراغ أو القيء؟

هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين؟

إن الإستفراغ من الأعراض الشائعة التي تعاني منها أي امرأة خلال فترة الحمل خصوصاً أنك تعانين من الغثيان الصباحي الحاد خلال مختلف فترات الحمل. لكن اطمإني إذ لا يؤثر هذا العارض أبداً على الجنين إلا أنه يمكنه أن يؤدي الى النقص في الوزن والجفاف في الجسم. لهذا السبب عليك التأكد من مراجعة الطبيب فوراً للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.

طرق علاج كثرة الإستفراغ خلال الحمل

في حال كانت حالتك مستقرة نوعاً ما، إذا من المحتمل أن يطلب الطبيب القيام ببعض التعديلات على نظامك الغذائي الصحي والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة واستخدام مضادات الحموضة. لكن في حال كانت حالتك غير مستقرة، إذا سيتوجب عليك دخول المستشفي ليتمكن الطبيب من إعطائك العلاج الصحيح. هذا العلاج يمكن أن يشمل السوائل الوريدية التي تعطى عن طريق التنقيط لعلاج الكيتوزيات ولإيقاف القيء. لكن تأكدي من عدم أخذ أي حبوب من دون الحصول على موافقة الطبيب.

بعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي اذا التهاب الحلق للحامل يضر الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟