كيف تدخلين الطعام الصحي إلى نظامك الغذائي؟

طرق لتناول الطعام الصحي | كيفية الحصول على الغذاء المتوازن

تهتمّ العديد من السيدات باحتساب السعرات الحرارية واختيار أحجام الوجبات الصغيرة والتأكد من ممارسة الرياضة بشكل كافٍ لحرق كمية الأطعمة التي تناولنها. كما أنّهن قد يعمدن إلى تفويت الوجبات لمعاقبة أنفسهنّ على بعض المثلجات التي استهلكنها. إن كنت من هؤلاء السيدات فلا بدّ من أنّك قد نسيت معنى الاستمتاع بتناول الطعام وأصبح هاجسك الوحيد عدم إضافة الكيلوغرامات إلى وزنك؛ لذا وجدنا أنّه من المفيد أن نقدّم لك بعض النصائح للتخلّي عن الخوف المتعلّق بتناول الطعام والبدء باتّباع نظام غذائي صحي.

*تخلّي عن الأطعمة المصنّعة: لا تعرفين من أين تبدأين؟ ألقي نظرة على قائمة المكونات لكل منتج في خزائن المطبخ والثلاجة. وتجنبي الأطعمة التي تحتوي على مواد صناعية مضافة، ومحليات صناعية، وسكر مكرر أو زيوت نباتية، وهذا يشمل الأطعمة المقلية، الحلويات، ومنتجات الحبوب المكررة مثل الكعك.

لمَ القيام بكل ذلك؟ لأنّ الأطعمة المصنّعة ستعيق عملية الهضم وسترفع من مستويات القلق ومن المرجّح أن تؤدي إلى زيادة الوزن. لا تقلقي فهناك الكثير من البدائل الصحية ومنها البطاطا الحلوة المشوية، وحلوى التشيز كيك المحضّرة بطريقة نباتية مثلاً.

كيف تطهين لعائلتك بطريقة صحية؟

*إعرفي كيفية اختيار الأطعمة: إختاري الفواكه الطازجة، الخضار، المكسرات، البذور، والحبوب الكاملة. إنّها أطعمة لا تحتوي على ملح إضافي أو دهون ومحليات إضافية. كما أنّها غنية بالفيتامينات، المعادن، والألياف الغذائية ما سيساعدك على البقاء صحية ونشيطة.

تجنّبي هذه العادات بعد تناول الطعام.

*إستهلكي يومياً مشروباً صحياً واحداً على الأقل: حضّري مثلاً في الخلاط قطعة من المانغو مع القليل من السبانخ أو أي نوع آخر من أنواع الخضار الورقية وأضيفي إليهما كوباً من الماء. إنّ مشروباً كهذا كفيل بتنظيف القولون والجسم من السموم، تزويد جسمك بالمغذيات التي يحتاجها، والحد من رغبتك الشديدة بتناول الحلويات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!