ما هو علاج غثيان الحمل؟

علاج غثيان الحمل

يعرف الغثيان الصباحي على أنه من بين الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال الحمل. لكن يختلف مدى سوء هذا العارض من امرأة إلى أخرى حسب جسم كلٍّ منها. ففي حين أنه تشعر بعض النساء بالغثيان الحاد عند النهوض من السرير صباحاً إلا أنه قد لا تشعر نساء أخريات بهذا العارض أبدًا. لكن ما عليك معرفته أنه تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل الحد من هذا العارض المزعج. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أفضلها.

  • تناول الفطور في السرير: قد تشعر المرأة بالدوران والتعب في حال النهوض بسرعة من السرير في الصباح. لذلك تنصح الحامل بتناول أي طعام خفيف قبل النهوض.
  • تناول فيتامينات الحمل قبل خلودك إلى النوم: قد تسبب هذه الفيتامينات التي تتناوليها الغثيان والدوران وغيرها من الأعراض. لذلك، ينصح بعض الأطباء بتناول هذه الحبوب قبل الخلود إلى النوم من أجل الحد من شعورك بها.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: من منا لا يعلم أن الكربوهيدرات يؤثر على مستويات السكر فى الدم؟ لذلك، يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل البيض واللحوم.

كما يمكنك الإعتماد على النصائح التالية من أجل التخلص من هذا العارض الذي تعانين منه:

تناول الحساء مع الدجاج إذ يساعد على الحد من الغثيان الصباحي المزعج الذي تعانين منه.الحصول على قسط كافٍ من الراحة وعدم القيام بالأمور التي تسبب الإرهاق والتعب.

أخيرًا، في حال اعتمادك هذه الطرق ولم تشعري بأي تحسن، ننصحك بالتحدث مع الطبيب الذي سيصف لك العلاج المناسب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟