هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة؟

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة

المواضيع

  1. شكل الافرازات بعد التلقيح

  2. هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة؟

  3. اعراض تلقيح البويضة

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة من الاسئلة التي تطرحها كل امرأة تتحضر للحامل وتترقب اي اعراض قد تدل على حدوثه لذلك نجيبك عنه في هذا المقال.

الافرازات المهبلية اللزجة من الاعراض الطبيعية التي تختبرها كل امرأة في مراحل مختلفة من دورتها الشهرية، لكن هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة؟ تابعي مقالنا لتعرفي كل المعلومات المتعلقة بهذا الصدد.

شكل الافرازات بعد التلقيح

عند حدوث تلقيح البويضة تلاحظ المرأة نزول افرازات بيضاء اللون وتكون ثقيلة او سميكة وتكون ذات قوام كريمي، وقد تزيد كمية الإفرازات عن الفترات العادية التي تمر بها المرأة في الشهر، بالإضافة إلى ذلك لا توجد لتلك الإفرازات رائحة كريهة.

اما السبب الرئيسي في نزول الإفرازات بعد تلقيح البويضة هو ارتفاع معدل هرمون الاستروجين في الجسم وهذا الهرمون يرتفع بنسب كبيرة مع بداية حدوث الحمل. كما وان الإفرازات التي تنزل بعد تلقيح البويضة تتخللها خيوط مخاطية ومن الممكن أن تحتوي تلك الإفرازات بعض قطرات الدم لكن هذه الإفرازات طبيعية والسبب في الدم هو انغراس البويضة في جدار الرحم

هل توقف الافرازات اللزجة معناه تلقحت البويضة؟

اكد الاطباء ان الافرازات التي تحدث خلال فترة التبويض هي مجرد علامات لحدوث التبويض ووجودها لا يعني ان الاباضة او التلقيح قد حدث لأن الافرازات المهبلية حدوثها طبيعي في اي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية كما وان انقطاعها لا يعني ان التلقيح قد تم بشكل مؤكد. لذلك وان كنت تتساءلين عما اذا قد تم التلقيح ام لا، ندعوك للاطلاع الى اعراض تلقيح البويضة لاحقا في هذا المقال.

خلال الفترة الاولى التي تتبع التلقيح مباشرة تكون الافرازات شفافة ومائية، في حين تتغير مع مرور الوقت وتصبح سمكية وشديدة البياض، وهذا ما يعني ان الافرازات لا تتوقف بعد التلقيح وانما تتغير وحسب.

اعراض تلقيح البويضة

  • نزيف خفيف: تلتصق البويضة المخصبة في جدار الرحم بعد أيام من حدوث الإخصاب، الأمر الذي قد يؤدي لنزول دم عند انغراس البويضه. يكون توقيت هذا النزيف مماثلا لتوقيت الدورة الشهرية إلا أنه يكون أسرع فينتهي بوقت أبكر.
  • التعب والخمول: عند حدوث التلقيح يبدأ الجسم بإفراز كمية كبيرة من الهرمونات المسؤولة عن تثبيت الحمل مما يؤدي الى الشعور بالتعب والارهاق.
  • تقلصات البطن: قد تشعر المرأة بتقلصات في اسفل البطن من لحظة تلقيح البويضة حتى مرور الاشهر الاولى من الحمل.
  • غياب الدورة: ان تأخر الدورة الشهرية من اكثر الاعراض الواضحة لحدوث الحمل وهو علامة من العلامات الاولى لتلقيح البويضة والحمل.
  • زيادة الافرازات المهبلية: مع تلقيح البويضة تلاحظين نزول الافرازات المهبلية وذلك بسبب انتاج الجسم لهرمون البروجستيرون بكميات كبيرة. هذه الافرازات تحمي المهبل من البكتيريا والعدوى.
  • ارتفاع درجة الحرارة: بعد حدوث التلقيح تلاحظ المرأة ارتفاع درجة الحرارة في جسمها بسبب انتاج هرمون البروجستيرون.
  • حب الشباب: يعتبر ظهور حب الشباب من الاعراض الشائعة لتلقيح البويضة وسببها التغيرات الهرمونية خاصة مع توقف الدورة الشهرية.

واخيرًا، في حال لاحظت الاعراض التي ذكرناها للتو، إخضعي لتحليل الحمل المنزلي بعد حوالى اسبوع او عشرة ايام من انقطاع الدورة الشهرية لكي تتأكدي من انك حامل ام لا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟