rima.kossaify rima.kossaify 16-03-2020
ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

المواضيع

  1. ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة؟
  2. أعراض الحمل النادرة

تخططين للإنجاب وبدأت مساعيك لتحقيق ذلك وتسألين ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة وما الأعراض التي ستختبرينها فور حدوث الحمل اليك كل المعلومات التي تبحثين عنها في هذا السياق في هذا المقال من عائلتي.

ias

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة؟

لأنك تحاولين الحمل بالبطبع ستسألين ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة؟ وما شكل الافرازات بعد تلقيح البويضة والكثير من الأسئلة المتعلقة بهذا الشأن، وبعد أن قدمنا لك إجابات واضحة عن معظم هذه الأسئلة في مقالاتنا السابقة سنعرفك اليوم على الأمور التي ستشعرين بها فور تلقيح البويضة وهي التالية:

  • الشعور بالدوار والدوخة: عندما يتم تلقيح البويضة قد تشعرين بالدوار المستمر والأمر طبيعي نظرًا إلى توسع الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم ومعدلات السكر في جسمك.
  • كثرة التبول: ومن الاعراض المصاحبة للتلقيح٫ كثرة التبول والذي تختبرينه أيضًا مع اقتراب الدورة الشهرية. 
  • تغيرات في الثدي: من الأمور التي ستلاحظينها أيضًا لدى تلقيح البويضة التغيرات في الثدي ويعاز ذلك إلى أن الهرمونات التي ترتفع بشكل كبير وتتغير بسرعة فائقة عند التخصيب مما يؤدي الى تورم الثديين أو حساسيتهما والشعور ببعض الألم في هذه المنطقة مع تغير لون الحلمتين الذي سيصبح داكنًا. تجدر الإشارة إلى أنك ستختبرين هذه الأعراض لمدة أسبوع او أسبوعين كحدٍ أقصى.
  • حدوث نزيف بسيط: عندما تلتصق البويضة المخصبة في جدار الرحم بعد عشرة أيام من حدوث الإخصاب ستختبرين نريفًا بسيطًا ويكون توقيته متزامنًا لتوقيت الدورة الشهرية لكنه ينتهي في وقت أسرع.
  • الشعور بالتعب والخمول: لدى تلقيح البويضة ستشعرين بالتعب والخمول بشكل فجائي اذ في هذه الفترة يبدأ الجسم بإنتاج كمية كبيرة من الهرمونات المسؤولة عن تثبيت الحمل مما ينعكس تلقائيًا على شعورك بالتعب.
  • الشعور بالتقلصات: مع تلقيح البويضة ستشعرين ببعض التقلصات في اسفل البطن والتي تستمر حتى نهاية الاشهر الاولى من الحمل.
  • غياب الدورة الشهرية: من أبرز اعراض تلقيح البويضة هو توقف نزول الدورة الشهرية طيلة الأشهر التسعة الأولى من الحمل.
  • أوجاع الرأس: تصاب معظم النساء بأوجاع الرآس بسبب زيادة انتاج الهرمونات وتعزيز الدورة الدموية لتغذية البويضة الملقحة.
  • زيادة انتاج الافرزات المهبلية: تلقيح البويضة احد اسباب الافرازات المهبلية، علمًا أن هذه الافرازات ستزداد في هذه الفترة بسبب انتاج الجسم لهرمون البروجستيرون بكميات كبيرة. هذه الافرازات تحمي المهبل من البكتيريا والعدوى.
  • تغيرات في درجة حرارة الجسم الطبيعية: لدى تخصيب البويضة تنخفض مستويات البروجسترون بسرعة كبيرة في جسمك الأمر الذي ينتج انخفاضًا بدرجة الحرارة. ستشرين بالبرد بشكل فجائي بسبب انخفاض حراراتك وعلى وجه الخصوص بعد 7 الى 10 أيام من أيام التبويض. لذا يجدر بك في الدرجة الأولى معرفة متى تكون أيام التبويض لكي تتمكني من مراقبة حرارتك لهذا الغرض!

اعراض الحمل النادرة

بعد أن بت على علم بالأمور التي تشعر بها المرأة أثناء تلقيح البويضة، هذا وقد أطلعناك في وقت سابق على اعراض الحمل الأكيدة اكتشفي الآن بعض اعراض الحمل النادرة أو الغريبة والتي لا تعرفها الكثير من النساء.

  • ازدياد الرغبة الجنسية: تتفاعل الهرمونات بشكل كبير خلال الحمل والتي تترجم بشكل مباشر بازدياد رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة ويعاز ذلك إلى تدفق الدم في الأوردة والشرايين نحو كل أعضاء الجسم وبخاصة المنطقة السفلى والأعضاء التناسلية.
  • التقلبات المزاجية: نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ترافق الحمل، تختبر المرأة في بداية حملها تقلبات مزاجية وغالبًا ما تميل الى الاكتئاب.
  • الشعور بطعم ميتاليكي في الفم: تؤثر هرمونات الحمل بشكل كبير على حاسة الذوق لدى المرأة، ومن علامات الحمل الغريبة جدًا الطعم الميتاليكي في الفم بشكل مستمر.
  • البثور على الوجه: من علامات الحمل التي قد لا تلحظها الكثير من النساء ظهور البثور على الوجه والتغيرات الجلدية الاخرى.
  • ظهور البقع الداكنة على البشرة: تظهر لدى بعض النساء بعض البقع الداكنة والتي يسببها التعدض للشمس في هذه الفترة بحيث تكون البشرة شديدة الحساسية.
  • التشنجات: الشعور بالتشنج من العلامات المبكرة للحمل حيث تقوم البويضات المخصبة بتعليق نفسها على جدار الرحم. ويحدث هذا العرض بداية من اليوم السادس الى الثاني عشر من تخصيب البويضة.
  • كثرة التبول: راقبي هذا المؤشر جيدًا فإذا بدأت تشعرين بازدياد التبول لديك بوتيرة كبيرة فشرب السوائل أو اقتراب الدورة الشهرية قد لا يكونان السبب في ذلك إنما كثرة التبول قد يكون أيضًا مؤشرًا على الحمل إذ في هذه الفترة تبدأ الكلى بإنتاج هرمون يزيد من تدفق الدم نحو الحوض ضاغطًا على المثانة.

واخيرًا إن كنت تختبرين الأعراض التي ذكرناها في هذا المقال ولكي تعرفي إن كنت حاملًا أم لا٫ لا يسعك في هذه الحالة إلا أن تخضعي لتحليل الحمل المنزلي أو تقومي بالفحوصات الطبية التي يطلبها منك طبيبك!

الحمل اعراض الحمل الام للمرة الاولى مراحل الحمل

مقالات ذات صلة

نسبة هرمون الحمل في اليوم الثامن من الترجيع
الحمل إليك نسبة هرمون الحمل في اليوم الثامن من الترجيع
ما هو هرمون الحمل أصلًا؟
نصائح للحامل في الشهر الثاني
صحة الحامل إليك أهم نصائح للحامل في الشهر الثاني لحمل سليم وصحي
اتبعي هذه الارشادات بحذافيرها!
الوحم على الحامض وجنس الجنين
الحمل تعرفي على العلاقة بين الوحم على الحامض وجنس الجنين
عادات متوارثة!
اعراض الحمل فوق اللولب
الحمل عوارض الحمل فوق اللولب ومدى خطورتها على حياتك!
من واجب الطبيب أن يخبرك!
أعراض الحمل خارج الرحم بدون نزيف
الحمل تعرّفي على عوارض الحمل خارج الرحم من دون نزيف
آلام لن تتوقعيها!
بطن الحامل
الحمل كيف أعرف أنني حامل من شكل البطن؟
شكل البطن: هل يكون فعلًا دليلًا مبكرًا على الحمل؟
متى يظهر خط السرة للحامل
الحمل متى يظهر خط السّرة للحامل؟
خلال الحمل يتغيّر خط السرة مع الوقت!
متى تظهر أعراض الحمل بعد انغراس البويضة
الحمل متى تظهر عوارض الحمل بعد انغراس البويضة؟
إليك كلّ ما تودّين معرفته!
اعراض الحمل في الشهر الثاني
الحمل عوارض الحمل في الشهر الثاني والأطعمة الضرورية لهذه المرحلة
ظهور بقع دم ليست مدعاة قلق!
افرازات الحمل قبل الدورة
الحمل دلالات إفرازات الحمل قبل الدورة
منها الطبيعي ومنها غير الطبيعي!
الم الفخذ من علامات الحمل
الحمل الم الفخذ من علامات الحمل: حقيقة أم خرافة؟
إليكِ الجواب الصحيح!
أعراض تؤكد وجود حمل في الأسبوع الأول
الحمل 5 عوارض تؤكّد وجود حمل في الأسبوع الأول
الغثيان مع أو من دون قيء!

تابعينا على