هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل

هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل

المواضيع

  1. ما هو فحص الحمل بالكلور؟

  2. خطوات فحص الحمل بالكلور

  3. هل تحليل الحمل بالكلور مضمون؟

  4. اضرار فحص الحمل بالكلور

هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل؟ كيف اعرف اني حامل من لون البول؟ مع هي العلامات التي تظهر على المرأة في الاسابيع الاولى من الحمل؟ اسئلة كثيرة تطرحها كل امرأة عقب مساعيها للحمل والانجاب، وقد اجابك عنها موقع عائلتي في مقالات سابقة. وان كنت تتساءلين تحديدا عن علاقة تغير لون البول مع الكلور بالحمل وهل يعني حدوثه حدوث الحمل، فهذا المقال لك.

ما هو فحص الحمل بالكلور

لطالما كان الكلور يعد من اشهر المواد المنظفة واكثرها استخداما في مجال التنظيف والتطهير والتبييض نظرا الى فعاليته المطلقة. لكن استخدامات الكلور لم تقتصر عند هذا الحد اذ تم اعتماد الكلور في السابق كوسيلة فعالة جدا في كشف الحمل نظرا الى المواد المؤكسدة التي يحتويها، وذلك لدى مزج الكلور ببول المرأة.

فان تفاعل الكلور مع البول ينتج غازات كفيلة في كشف الحمل، لكن تجدر الاشارة في هذا الصدد ان هذه الغازات يمكن ان تكون خانقة لذلك يفضل القيام بهذا الاختبار في اماكن مفتوحة.

خطوات فحص الحمل بالكلور

ان كنت قد قرأت سابقا عن اعراض الحمل المبكرة جدا وقد انتابك الشك بأن تكوني حامل، وان كنت ترغبين في تجربة فحص الحمل بالكلور فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بأخذ عينة من البول وضعيها في كوب غير قابل للاستخدام مجددا، لكن احرصي في هذا السياق على اجراء الاختبار فور استيقاظك من النوم بحيث يكون البول مركزا وكثيفا وبالتالي تكون نتائج الاختبار شبه مضمونة.
  • جهزي نصف كوب من مسحوق الكلور او سائل الكلور المتوفر لديك.
  • قومي باضافة البول الى الكلور ودعيهما حتى يمتزجا جيدا ثم ابدأي بمراقبة لون المزيج.
  • ان تفاعلت المواد مع بعضها البعض وظهرت رغوة في الكوب فهذا يعني انك حامل، اما ان لم تلاحظي اي تغيير في المزيج فذلك يعني ان الحمل سلبي.

هل تحليل الحمل بالكلور مضمون؟

وعلى الرغم من ان تحليل الحمل بالكلور من اختبارات الحمل المنزلية الشائعة، الا انه ينصح بضرورة اجراء اختبار الحمل المنزلي او اللجوء الى الاختبار الطبي للتأكد من الحمل، اذ يعتبر الكثيرون ان هذا التحليل غير دقيق ولا علاقة مباشرة له بالحمل، بكونه عبارة عن تفاعل طبيعي يحدث بين الكلور ومادة الامونيا الموجودة في البول. هذا وينطوي اختبار الحمل بالكلور على اضرار صحية عدة ان تم تنشق هذه المادة بنسبة كبيرة.

اضرار فحص الحمل بالكلور

نظرا الى خواصه المؤكسدة، قد ينطوي اختبار الحمل بالكلور على اضرار صحية عقب تفاعل مواد هذا السائل مع البول والذي يؤدي الى انتاج غازات قد تكون مضرة للمرأة وجنينها في اتضح حملها.

واخيرا، لا يسعنا الا ان ننوه من جديد الى ان تحليل الحمل بالكلور والذي يتم اجراؤه مع مزج بول المرأة بمادة الكلور ومراقبة تفاعلهما، نتائجه مؤكدة وغير دقيقة تماما كـ اختبار الحمل بالملحوالاختبارات المنزلية الاخرى التي تعتبر مسلية في آن لكنها قد تصيب المرأة بالاحباط في حال نفت الاختبارات الطبية حدوث الحمل في وقت لاحق. لذلك لا تترددي في اجراء الاختبارات الطبية ومراجعة طبيبك في حال انتابتك الشكوك بأنك حامل.

اقرأي ايضا: ما هي اهم فحوصات الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟