ما هي اعراض الحمل المبكرة جدا؟

اعراض الحمل المبكرة جدا

من المحتمل أن تشعر المرأة أنها حامل بعد أسبوعين فقط من حدوث الحمل. لكن يشير العديد من الأطباء إلى أن المرأة تعتبر خلال هذه الفترة أنها حامل بالأسبوع الرابع إذ يبدأ بالعدّ من أول يوم لآخر دورة شهرية.

تعتبر كل مرحلة حمل مختلفة عن غيرها لذلك من الصعب تنبؤ متى تبدأ المرأة بالشعور بأعراض الحمل إذ يمكن عدم تمكّن المرأة من تفرقة أعراض الحمل من أعراض الدورة الشهرية. لكن ما هي أعراض الحمل المبكرة جدا؟

بدايةً، قد تشعر المرأة بوخز في ثدييها وخصوصًا حول الحلمتين بسبب زيادة نسبة هرمون الحمل في الجسم ونسبة تدفق الدم إلى صدرها. يعتبر هذا العارض من الأعراض التي تشعرين بها خلال الأيام الأولى من الحمل. لكن عليك أن تعلمي أنه من الطبيعي أن تشعري بحاجة إلى تبديل حمالة الصدر التي ترتدينها إذ قد تسبب حملة الصدر العادية نوع من الإزعاج.

أما من الأعراض المبكرة الأخرى التي تعانين منها فيمكن أن تتضمن تغير في لون الفرج والمهبل. قد يحدث هذا الأمر خلال الأسبوع الرابع من الحمل إذ يكون المهبل زهري اللون ليصبح أكثر دكانةً مع التقدّم في مراحل الحمل. يعود سبب ظهور هذا العارض إلى زيادة كمية الدم التى يتم توريده إلى الأنسجة الموجودة هذه المنطقة.

إضافةً إلى ذلك، تزداد نسبة الإفرازات التي تعاني منها إلاّ أنها تكون غير مؤذية وغير مختلفة عن تلك التي كانت تعانين منها قبل الحمل. لكن عليك أن تنتبعي من عدم تنظيف المنطقة داخل المهبل إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى معاناتك من تهيج البشرة وإلى وجود خلل في نسبة البكتيريا في الجسم.

الجدير بالذكر أنك قد تلاحظين نزول بقع من الدم إلا أن الأطباء يقولون أن سبب حدوث ذلك هو زرع البويضة الملقّحة في الرحم.

كما قد تلاحظين حدوث تغير في شهيتك إذ تكونين خلال هذه الفترة أكثر حساسة تجاة كل الروائح التي تشمينها.

لذلك، في حال كنت تشكين أنك حامل، لا تهملي هذا الموضوع واخضعي لفحص الحمل المنزلي في أٌرب وقت ممكن.

إقرئي المزيد: ما هي أعراض الحمل الثاني؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟