كيف اعرف اني حامل من لون البول؟

كيف اعرف اني حامل من لون البول

كيف اعرف اني حامل من لون البول؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل النساء خصوصًا إن كنّ يحاولن الحمل خلال الفترة الأخيرة. فهل يختلف اللون؟ هل يصبح أكثر دكانةً أم يصبح فاتحًا أكثر من العادة؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن لون البول قد يصبح خلال الأيام الأولى من الحمل أكثر دكانةً. لذلك، في حال كنت تحاولين الحمل، ينصح بتناول ثماني أكواب من المياه يوميًا. هذا ومن الطبيعي أن تلاحظي تغيراً في رائحة البول لديك.

أما في حال شعرت بأي ألم غير طبيعي أو أي عارض آخر، تأكدي من التحدث مع طبيبك بالموضوع إذ يمكن أن تكوني مصابة بإلتهاب في البول.

لذا ننصحك دائمًا بالتأكد أكثر من الموضوع من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية إذ قد يكون هذا التغيّر ناتجًا عن عدم تناولك الكمية اللازمة من المياه.

أما في حال تناولك الكمية اللازمة من المياه وبقي لون البول داكنًا، تأكدي من التحدث مع طبيبك إذ من المحتمل أنك تعانين من مشكلة في الكبد.

لذلك، لا تهملي هذا الموضوع أبدًا وتأكدي إذا كان السبب الرئيسي وراء تغير لون البول لديك هو حدوث الحمل أم لا إذ يتوجب عليك حينها أخذ الإحتياطات اللازمة لتتمتّعي بحمل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟