ما هي مراحل اختبار الحمل المنزلي؟

مراحل اختبار الحمل المنزلي

تتعدد كثيرًا التحاليل والاختبارات التي يمكنك أن تخضعي لها من أجل كشف حدوث الحمل أم لا. لكن من أجل حصولك على نتيجة مضمونة، عليك التأكد من طريقة استخدامك فحص الحمل! فهل تعلمين ما هي مراحل اختبار الحمل المنزلي؟

بدايةً، عليك المعرفة أن طريقة استخدام فحص الحمل تختلف حسب النوع الذي تختارينه. لذلك، يجب عليك دائمًا اتباع الإرشادات المرفقة مع جهاز التحليل. إليك بعض أنواع اختبارات الحمل وطريقة استخدام كلٍّ منها:

فحص الـEarly Pregnancy Test أو الـEPT:

  • استخدمي الجهاز فورًا بعد إخراجه من العلبة.
  • أزيلي الغطاء الأرجواني من الجهاز.
  • احملي الجهاز بأصبع الإبهام.
  • ضعي طرف الجهاز في البول الخاص بك لمدة خمس ثوانٍ وتأكدي من عدم تغيير اتجاهه.

في حال لم تريدي الخضوع للفحص أثناء التبول، يمكنك وضع القليل من البول في كوب صغير وترك الفحص لمدة 20 ثانية تقريبًا.

بعد إنتهاء الوقت، ضعي الفحص على الطاولة وانتظري دقيقتين قبل ظهور النتيجة. في حال كنت حاملاً، تظهر علامة "+" على الفحص. أما في حال تبين أنك لست حاملاً، فتظهر نتيجة سلبية أي "-" على الجهاز.

  • فحص First Response Gold:

يعتبر هذا الفحص فعّال إذ يمكن أن يحدّد نسبة هرمون الـHcg في الجسم. يمكنك الخضوع لهذا الفحص بعد مرور أربعة أيام على انقطاع الدورة الشهرية. تستخدمين هذا الفحص بالطريقة ذاتها مثل فحص الـEPT إلاّ أن يتوحب عليك الإنتظار لمدة ثلاث دقائق لتظهر فيما بعدها كلمة "نعم" أم "لا" على الجهاز. أما في حال وجود خطأ ما، فقد يتبين لك علامة استفهام "؟" مكان النتيجة.

  • فحص Clearblue Easy:

يجب عليك الخصوع لهذا الفحص بعد أربعة أيام من انقطاع الدورة الشهرية. يتغيّر لون الجهاز فور وضعه في البول ليصبح باللون الزهري. انتظري لمدة دقيقتين لتتبيّن النتيجة من خلال ظهور علامة "+" أو "-" على الجهاز.

أخيرًا، في حال اكتشافك أنك حامل، تحدثي مع طبيبك المعالح للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة من أجل حمل صحي وسليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟