هل تؤثر الحلبة على الطفل الرضيع وما هي اضرارها وفوائدها؟

هل تؤثر الحلبة على الطفل الرضيع وما هي اضرارها وفوائدها؟

المواضيع

  1. الحلبة وقيمتها الغذائية!

  2. فوائد الحلبة للرضيع!

  3. اضرار الحلبة للرضيع!

تعتبر الحلبة من اهم النباتات نظرا الى فوائدها الصحية الكثيرة ولذلك نجدها تدخل في الكثير من الخلطات لزيادة الوزن، ولكن هل تؤثر الحلبة على الطفل الرضيع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما هي الحلبة وما هي ابرز فوائدها واضرارها بالنسبة الى الرضع.

الحلبة وقيمتها الغذائية!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عن تاثير الحلبة على مريض السكري، نجيبك في هذا الموضوع على سؤالك هل تؤثر الحلبة على الطفل الرضيع؟ ولكن علينا اولا ان نعرفك بالحلبة وبقيمتها الغذائية.

في الواقع، تندرج الحلبة في خانة البقوليات وقد يصل ارتفاعها الى 60 سم ويكون لونها اصفر مائل للخضرة. تزرع الحلبة وتنمو في معظم بلدان العالم وتستخدم في علاج الكثير من الامراض نظرا الى فوائدها الصحية الكثيرة ولذلك تدخل الحلبة في تركيبة الكثير من الادوية.

اما في ما يتعلق بقيمتها الغذائية، فان الحلبة تحتوي على اهم المعادن والفيتامينات المفيدة للصحة وهي الكالسيوم والفسفور والحديد وفيتامينB وفيتامين C، كما انها تحتوي على نسبة 29% من البروتينات.

فوائد الحلبة للرضيع!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق فوائد الحلبة للحامل وأضرارها، نستعرض لك في هذا الشق ابرز فوائد الحلبة للرضيع لنتطرق في مرحلة لاحقة الى اضرارها على الرضع:

  • تقوية مناعة الرضيع وفتح الشهية لديه ما يزيد من اقباله على تناول حليب الرضاعة او الحليب الصناعي
  • المساعدة في علاج مشكلة الحساسية والربو التي تصيب بعض الرضع
  • علاج مشكلة الغازات التي يعاني منها الرضع والاطفال حديثي الولادة

يذكر انه لا ينصح باستخدام الحلبة الا بعد بلوغ الطفل الـ6 اشهر وليس قبل ذلك ابدا، كما انه من المهم جدا استشارة الطبيب قبل استخدام الحلبة.

اضرار الحلبة للرضيع!

  1. يصبح بول الرضيع ذو رائحة كريهة

  2. تزيد من نسبة التعرض للانيميا خصوصا لدى الاطفال حديثي الولادة

  3. كثرة الحلبة تسبب اضطرابا في الامعاء والغثيان

  4. الخلل في هرمونات الغدة الدرقية

اخيرا وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل تؤثر الحلبة على الطفل الرضيع وكشفنا لك ابرز فوائدها واهم اضرارها بالنسبة الى الرضع، ندعوك الى الاطلاع على طريقة الحلبة لتسمين الاطفال.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟