6 خلطات من الحلبة لزيادة الوزن

6 خلطات من الحلبة لزيادة الوزن

تُعدّ الحلبة من أفضل الحبوب التي تعمل على التسمين وزيادة الوزن،لإحتوائها على مواد سكرية بروتينية ودهنية ونشوية والأملاح والفيتامينات المفيدة للجسم، لذا هي الخيار الأول للذين يعانون من النحافة المرضية. إليك خلطات ووصفات من الحلبة لزيادة وزنك بطريقة سهلة وطبيعية. هناك انواع عديدة ومختلفة من الحلبة ولكن جميعها تقوم بنفس الوظيفة وهي زيادة الوزن وتسمين الجسم. وما يجب معرفته أنه لا يتم إتباع غذاء معين لأن الحلبه تعتبر فاتحاً للشهية.

-إغلي كأساً من الماء ثم أضيفي إليه مقدار 3جرامات من مسحوق الحلبة، وأتركيه لمدّة دقيقة واحدة على النار. بعدها قومي بتصفيته ولتحليته أضيفي إليه العسل، وإشربي منه بمعدل ثلاث مرات في اليوم. إستمري في إستعماله لكي تحصلي على الوزن الذي ترغبين به.

-إغلي الحلبة مع الماء أو الحليب الزبادي، وإشربي منه على الريق بعد الاستيقاظ من النوم.

وصفة حليب الصويا للتسمين

-أذيبي ملعقتين من الحلبة البودرة التي تكون على شكل مسحوق أصفر أو بني اللون، مع ملعقة من العسل الأسود وأشربيها يومياً كل صباح، فهي تعمل على تسمين الوجه بالأخص وزيادة نضارته كما تساعد على زيادة الوزن بشكل عام.

-يمكنك غلي بذور الحلبة لوحدها وشربها، فهي تساعدك على زيادة وزن الجسم بالكامل. كما يمكنك أكل الحلبة الخضراء فهي مفيدة جداً لكسب الوزن.

-أمزجي مقدار نصف كوب من الماء مع ملعقة ونصف من زيت الحلبة، وإشربيه على الريق وقبل النوم يومياً، يمكنك تناول ملعقة من المربى معه.

ريجيم الكيميائي يشكّل خطراً على صحتك

-أمزجي 10 غرامات من مسحوق بذور الحلبة مع كمية معادلة من زيت الزيتون، وتناوليه يومياً إما في الصباح أو المساء. إذا كانت رائحة الحلبة تزعجك وتريدين التخلص منها، قومي بتحميصها قبل الإستخدام ..



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟