ما هي طريقة الحلبة لتسمين الاطفال؟

طريقة الحلبه لتسمين الاطفال

هل يعاني طفلك من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي تعمل على زيادة وزنه؟ هل سمعت يومًا عن عشبة الحلبة التي تساعد على زيادة الوزن؟ لإجابتك على هذه الأسئلة تابعينا في هذا المقال واحصلي على طريقة الحلبة لتسمين الاطفال.

يوجد طريقتين لإستخدام هذه العشبة بهدف زيادة الوزن وهما:

  • الطريقة الأولى: وضع كمية صغيرة من الحلبة في كوب من المياه وغليه لمدة خمس دقائق تقريبًا. بعد ذلك، اهرسي البذور بشكلٍ جيد واخلطيها مع الحليب. تأكدي من تناول الطفل يوميًا كوب من هذه الخلطة لحين وصوله إلى الوزن المطلوب.
  • الطريقة الثانية: طحن نحو 300 غرام من الحلبة وإضافتها إلى كيلوغرامًا من العسل الأسود وزيت الزيتون و600 غرامًا من دقيق القمح وكمية قليلة من السمسم والمكسرات المقشرة ثم قومي بخلط المكونات جيدًّا لحين حصولك على عجينة متماسكة. تأكدي من تناول الطفل أربع ملاعق يوميًا من هذه الخلطة.

عند استخدام طفلك أي من الخلطتين، عليك أن تتأكدي من شربه نسبة زائدة من المياه وستلاحظين زيادة شهيته، الأمر الذي سيؤدي إلى تناوله كمية أكبر من الطعام وحصوله نسبة أعلى من السعرات الحرارية.

لكن عليك أن تعلمي أننا لا نضمن فعالية هاتين الخلطتين إذ لم يتم تثبيتهما علميًا بل حصلنا هذه المعلومات من تجارب بعض النساء اللواتي اعتمدن عليهما من أجل زيادة وزن طفلهن.

لذلك، ننصحك دائمًا بعدم استخدام أي خلطة أو عشبة من دون الإستفسار عنها ومعرفة كل ايجابياتها وسلبياتها. هذا وعليك التأكد من التحدث مع الطبيب أولًا والحصول على موافقته قبل الإعتماد على أي طريقة غير مضمونة لزيادة وزن الطفل إذ يمكن لبعض المكونات أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!