rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

إذا كنت تبحثين عن طريقة لعلاج التعب المفاجئ الذي قد يحصل معك في منتصف النهار وتجنّب مرض السكري في الوقت نفسه فقد تكون الحلبة لك! الحلبة هي نبتة لطالما استخدمت في الطب الآسيوي التقليدي لضمان إستقرار نسبة السكر في الدم ومحاربة مرض السكري. هل أنتِ على علم بكيفية عملها في الجسم؟ لقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أنّ مستخلصات بذور الحلبة يمكن أن تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، وتمنع قطعة الكعك أو قطعة الخبز التي تناولتها من رفع نسبة السكر بسرعة في دمك. كما أنّها من الممكن أن تخفّض قدرة امتصاص الغلوكوز من نظامك الغذائي وتؤثّر على عملية إفراز الأنسولين التي تعدّ طريقة طبيعية للجسم لخفض نسبة السكر في الدم.

ias

ما هي فوائد الحلبة وآثارها الجانبية؟

كما بيّنت الدراسات أيضاً أنّ الحلبة فعّالة في خفض مستويات السكر في الدم بعد وجبة طعام، هذا بالإضافة إلى أنّها قد تكون أيضاً قادرة على خفض الهيموغلوبين A1cالذي يعدّ مؤشّراً هاماً لمعرفة ما إذا كان شخص يعاني من مرض السكري إلى جانب استخدامه لمعرفة كيفية السيطرة على هذا المرض أيضاً.

6 خلطات من الحلبة لزيادة الوزن

وبعد أن تعرّفت على فوائد هذه النبتة، هل تعلمين ما هي الطريقة الأفضل لاستهلاكها؟ يمكنك اختيار بذور الحلبة الكاملة أو المطحونة وإضافتها كنوع من التوابل إلى الطعام. وكلّ ما تحتاجين إليه هو ملعقة طعام منها يومياً لإحداث فرق في صحتك. أمّا عن الأشخاص الذين بإمكانهم تناولها فاعلمي أنّها مفيدة لجميع الأفراد إلّا أنّه على أولئك الذين يعانون من انخفاض في نسبة السكر في الدم أو الذين يتناولون دواء لهذه المشكلة أن يستهلكوها بحذر أو أن يستشيروا الطبيب أوّلاً.

الصحة السكري الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على