هل الم الظهر من علامات الحمل قبل الدورة؟

هل الم الظهر من علامات الحمل قبل الدورة

تعاني نسبة كبيرة من النساء من ألم في ظهرهن قبل موعد الدورة الشهرية بأيام! لكن في حال كنت تحاولين الحمل، تبدأين بالشك أن كل عارض تعانين منه يشير إلى حدوث الحمل! هل الم الظهر من علامات الحمل قبل الدورة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه بإمكانك اعتبار الم الظهر من بين أعراض الحمل خصوصًا في حال كان هذا الألم مركز بشكلٍ أكبر في أسفل الظهر. لذلك، في حال كنت تخطّطين للحمل وبدأت بالشعور بهذا العارض، إضافةً إلى أعراض الحمل الأخرى، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.

لكن ما عليك معرفته أن هذا العارض لن يختفي في أي وقت قريب إذ ستشعرين به مع دخولك الفصل الثاني والثالث من الحمل بسبب كبر حجم الرحم ووجود ضغط كبير على الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة في أسفل الظهر والحوض.

كما يمكنك أن تشعري بهذا العارض المزعج بسبب ترخي الأربطة في الجسم ومعاناتك من التشنجات وانتفاخ البطن والإمساك وغيرها من الأعراض الطبيعية خلال الأيام الأولى من الحمل.

ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو استشارة الطبيب لكي يصف لك بعض الأدوية التي يمكنك تناولها خلال الحمل من أجل الحد من الألم الذي تشعرين به. وننصحك بالإنتباه جيدًّا إلى الوضعية التي تتخذينها ليلًا في حال كنت تعانين من هذا الألم في الظهر لكي لا يزيد من حدته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟