ما هي طريقة عمل فحص الحمل المنزلي؟

فحص الحمل المنزلي

من الطبيعي أن تريد المرأة أن تعلم إن كانت حامل أم لا. لكن كيف يمكنها أن تحصل على النتيجة لذلك؟ كثيرًا ما تلجأ معظم النساء الحوامل إلى استخدام تحليل الحمل المنزلي للكشف في حال تم حدوث الحمل أم لا قبل الذهاب إلى الطبيب المعالج. لكن هل هناك من وقت معين تظهر فيه نتيجة التحليل؟ وما هي طريقة عمل فحص الحمل المنزلي؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كل ما تريدين معرفته عن تحليل الحمل المنزلي.

عند خضوع المرأة لتحليل الحمل المنزلي عليها التأكد من التقيّد بالإرشادات المرفقة بالنشرة والإلتزام بكل التعليمات المدونة للحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة. أما من أجل الخضوع لهذا الإختبار بالطرقة الصحيحة، فعليها التبول على التحليل ومن ثم الإنتظار لمدة 5 إلى 10 دقائق للحصول على النتيجة المنتظرة.

للمزيد: ما هو افضل جهاز تحليل حمل منزلي؟

الجدير بالذكر أنه يفضل الخضوع لهذا الفحص في الصباح فور الإستيقاظ من النوم إذ إن كمية الهرمون تكون مركّزة وتكون النتيجة مضمونة أكثر وخصوصًا إذا كان قد مضى أسبوعاً على انقطاع الدورة الشهرية. فكلّما كانت المدة أطول من تاريخ حدوث الاباضة او تأخر الدورة كلّما كانت النتيجة أكثر دقة.

تظهر النتيجة عادةً على التحليل المنزلي بعد حدوث الإباضة بسبعة أيام. تظهر نسبة الهرمون أولًا في الدم ومن ثم في البول. لذلك، يفضّل الخضوع للتحليل بعد 10 إلى 12 يوماً من حدوث الإباضة. لكن ذلك يختلف حسب مدة طول الدورة الشهرية لدى المرأة.

للمزيد: كيف أعرف أني حامل بالكلور؟

فعلى سبيل المثال، إذا كانت الدورة الشهرية لديها 29 يوماً، تحصل الإباضة في اليوم الـ14. أخيرًا، في حال أظهر التحليل نتيجة ايجابية، تنصح المرأة بالذهاب إلى طبيبها المعالج فورًا للتأكد من هذه النتيجة وأخذ التدابير كافةً خصوصًا إن كان هذا حملها الأول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟