هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟

المواضيع:

  1. هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟

  2. أسباب الغثيان خلال الحمل

  3. علاجات وطرق الوقاية

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟ من الأسئلة التي تطرحها العديد من النساء اللواتي يعانين من الغثيان المسائي، والاجابة هنا على موقع عائلتي بطريقة مفصلة.

تعاني معظم النساء الحوامل من غثيان الصباح في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، في حين يسأل البعض متى يبدأ غثيان الحمل. قد تستمر بعض النساء في الشعور به طوال فترة الحمل ولكن القليل منهن يعانين من أعراض غثيان الصباح في الليل. فما هو غثيان الليل؟ أسبابه وطرق علاجه؟

هل الغثيان في الليل من علامات الحمل؟

يشار إلى الغثيان أثناء الحمل عمومًا باسم غثيان الصباح. لا يصف مصطلح "غثيان الصباح" ما قد تختبرينه بشكل كامل. تعاني بعض النساء من الغثيان والقيء في ساعات الصباح فقط، ولكن يمكن أن يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من النهار أو الليل.

تختلف شدة المرض من امرأة إلى أخرى، وقد تشعر بغثيان خفيف ما لم تبقي معدتها ممتلئة، أو قد تشعر بمرض شديد وتتقيأ حتى بعد شرب الماء العادي فقط. في كل الأحوال جربي الاكلات التي تمنع الغثيان للحامل.

وإلى ذلك، ما هي أسباب غثيان الحمل؟

أسباب الغثيان خلال الحمل

لا يفهم الأطباء تمامًا سبب حدوث غثيان الحمل، ولكن من المحتمل أن تلعب التغييرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل وكيفية استجابتك لها دورًا. في حالات نادرة، قد تسبب حالات غير مرتبطة، مثل أمراض الغدة الدرقية أو الكبد، غثيانًا شديدًا أو قيئًا بشكل خاص. كما قد تعاني النساء اللواتي يحملن توأمان أو أكثر من مرض أكثر وضوحًا.

يبدأ الغثيان أثناء الحمل بشكل عام قبل علامة الأسابيع التسعة. لدى بعض النساء، قد يبدأ حتى بعد أسبوعين من الحمل. بعض النساء يعانين من المرض في وقت مبكر، أو في وقت لاحق، أو لا يعانين على الإطلاق. قد يستمر غثيان الصباح لبضعة أسابيع أو أشهر، لكنه يخف بشكل عام بالقرب من نهاية الثلث الأول من الحمل.

علاجات وطرق الوقاية

لا توجد طريقة مثبتة للوقاية تمامًا من غثيان الصباح، ولكن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها والتي قد تساعد في علاج الغثيان اثناء الحمل، بغض النظر عن وقت حدوثه، وهي كالتالي:

  • تناولي الطعام قبل النهوض من السرير كل صباح لتجنب معدة فارغة، الأطعمة الخفيفة مثل الخبز المحمص الجاف أو البسكويت المالح
  • تجنبي المحفزات، مثل الروائح القوية، التي تجعلك تشعرين بالغثيان
  • تنشّقي الهواء النقي عندما تستطيعين
  • جربي دمج الزنجبيل في الشاي
  • اسألي طبيبك عن الطب البديل، إذ قد يساعد العلاج بالإبر والوخز بالإبر والعلاج بالروائح
  • تناولي فيتامينات متعددة قبل الولادة كل يوم

وأخيرًا، بعدما كشفت لم متى يبدأ الغثيان ومتى تشعرين به، تعرفي الى متى ينتهي غثيان الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟