هذا علاج الغثيان اثناء الحمل!

علاج الغثيان اثناء الحمل

المواضيع

  1. الغثيان وغثيان الحمل

  2. عالجي الغثيان بالعادات اليومية

اكتشفي علاج الغثيان اثناء الحمل في هذا المقال من عائلتي الذي يعرفك على الفرق بين الغثيان العادي وغثيان الحمل ويطلعك على العلاجات!

احد اعراض الحمل الاكيدة غير المستحبة هو الغثيان. ولكن لكل معضلة حل وقد حضرنا لك في هذا المقال علاجات لغثيان الحمل لتسهيل هذه التجربة المهمة من حياتك كام وجعلها اكثر سلاسة.

الغثيان وغثيان الحمل

انه إحساس تشعر بها معظم النساء الحوامل علما انه يصيب كافة الناس بالاجمال، وسنمكنك عبر هذا المقال من التحكم به اكثر من خلال تغيير العادات اليومية المساهمة في تخفيف غثيان الحمل حسب تجارب أمهات كثيرات ونتيجة الخبرات التي حصلناها. يشبه الغثيان الحاجة للقيء فاما ان يترافق معه او يكون غثيان حمل بدون استفراغ وفي الأيام الطبيعية عندما تصابين بالغثيان في اغلب الأحيان يترافق مع الاسهال او القيء لاسباب محددة وصريحة منها ارتجاع المعدة والاكل الملوث او الزائد وان لم تتمكني من تحديد السبب المباشر للقيء فمن الأفضل ان تتوجي الى الطبيبة المختصة.

في حالات الحمل، وبالأخص في بدايتها، حين تكونين حاملا بدون ان تعرفي، يترافق الغثيان مع اعراض أخرى كثيرة مثل توقف الطمث والام الثديين والتعب بالاجمال واعراض مختلفة أخرى وعندها لا يكون الغثيان مترافقا مع القيء على الدوام بل يأتي منفردا أحيانا كثيرة وليست المعدة لوحدها المسؤولة عن هذا فالهرمونات وتغيراتها تلعب الدور الاكبر لانها تجعلك في فترة الحمل تتقبلين اطعمة وترفضين أخرى ويزورك غثيان الحمل في اكثر الأحيان صباحا ويظل مستمرا لعدة اشهر اما علاجاته فتجدينها في ما يلي.

عالجي الغثيان بالعادات اليومية

بهدف التخفيف من قسوة الغثيان اثناء الحمل والتقليل من الشعور به، التزمي سيدتي بالعادات اليومية هذه لانها تساهم في تزويد معدتك بالراحة فتخلصك من الشعور بالغثيان ونذكر لك سيدتي من بين هذه العادات اما يلي:

  • تناول الفطور في الفراش قبل ان تنهضي: يقوم المشي مبكرا بتحفيز الغثيان والقيء فاسترخي في الصباح في الفراش واطلبي من زوجك ان يدعمك بتقديم الفطور.
  • الأطعمة المملحة: يكبح الملح الشعور بالغثيان ويحبس الماء بكمية قليلة في الجسم ما يرطبه على الدوام لكن لا تفرطي منه لئلا يعرضك لمشاكل أخرى انت والجنين.
  • تناول فيتامينات الحمل قبل ان تنامي: أحيانا يتسبب استهلاك افضل فيتامينات للحامل بالغثيان لذا ننصحك بالحصول عليها قبل النوم للتخفيف من اثرها عليك.
  • الانشغال: عندما تتناولين الطعام اثناء وجودك مع الأحباء حاولي التركيز على الأحاديث والمشاركة بها لتشتيت انتباهك عن الغثيان.
  • الحصول على البروتين: تقلل الوجبات المحتوية على كميات كبيرة من البروتين من الغثيان.
  • شرب شوربة الدجاج: تخفف أحيانا الشوربة بالدجاج الشعور بالغثيان حسب خبرات الأمهات.

وأخيرا سيدتي وبعد ان اطلعت معنا على علاج الغثيان اثناء الحمل ندعوك لمتابعتنا في فوائد بيكربونات الصوديوم اثناء الحمل واضراره!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟