ما هي الاكلات التي تمنع الغثيان للحامل؟

اكلات تمنع الغثيان للحامل

جميعنا نعلم أن الغثيان من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تعاني منها أي امرأة خلال فترة الحمل! لكن كيف يمكنك التخلص من هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز اكلات تمنع الغثيان للحامل.

اكلات تمنع الغثيان للحامل

  • الزنجبيل: كان يستخدم الزنجبيل منذ القدم من أجل علاج مشاكل البطن. لكن عليك أن تعلمي أن هذا العنصر يعتبر فعالاً خلال الحمل إذ يحتوي على المركبات مثل البارادول والشوغول التي تعمل على الحد من الغثيان خلال الحمل. ومن أجل الحصول على نتيجة فعالة، يمكنك التأكد من الحصول على ما بين الـ0.5 والـ1.5 غرامات من جذر الزنجبيل المجفف في اليوم.
  • المعجنات والخبز المحمص: إن الأطعمة الجافة مثل المعجنات والحبوب وغيرها من شأنها أن تساعدك على التخلص من الغثيان خلال الحمل خصوصاً أنه لا يصدر من هذه الأطعمة أي رائحة قوية من شأنها أن تزيد من الإزعاج الذي تعانين منه.
  • الأطعمة الباردة: عندما تعانين من الغثيان، من المرجح أن تتحملي تناول الأطعمة الباردة بشكلٍ أكبر من الأطعمة الساخنة إذ لا يفوح منها أي رائحة تزيد من حدة الغثيان الذي تعانين منه. لذلك، يمكنك إضافة الآيس كريم والفاكهة الباردة واللبن الزبادي والكسترد الى نظامك الغذائي خلال الحمل.
  • الموز: لقد تحدثنا كثيراً عن فوائد الموز على الصحة! يحتوي الموز على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد على الحد من الغثيان. كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يعوّض عن الخسارة التي تحدث في حال القيء أو الإسهال.
  • صلصلة التفاح: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن صلصلة التفاح شهير للغاية بفعاليته على علاج الغثيان والإسهال! يحتوي نصف كوب من صلصلة التفاح غير المحاى على 50 سعرة حرارية وعلى 14 غراماً من الكاربوهيدرات. كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الذي يساعد على التخلص من الغثيان خلال الحمل.

إذاً، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من إضافة هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي ولن تندمي أبداً!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟