هل البنادول للمرضع آمن وما هي الأدوية الآمنة اثناء الرضاعة؟

هل البنادول للمرضع آمن

المواضيع

  • هل البنادول للمرضع آمن
  • الأدوية الآمنة اثناء الرضاعة

تتساءل النساء ان كان من الآمن تناول البنادول للمرضع واذا كان يسبب الأضرار للأم والطفل، ومن هنا سنعرفك على صحة هذا الموضوع وعلى الأدوية الآمنة اثناء الرضاعة.

تتخوف النساء المرضعات من تناول الأدوية أثناء الرضاعة الطبيعية ويتساءلن ان كان من الآمن تناولها، ومن الطبيعي ان تشعر الأم المرضعة ببعض الآلم في الرأس أو في أماكن اخرى التي تستدعي تناول بعض الأدوية. ومن هذه الأدوية التي تتساءل النساء ان كان من الآمن تناولها هي بنادول، وبعد ان اجبناك مسبقاً ان كان من الممكن تناول بندول للحامل، اكتشفي اذا كان بإمكان الأم المرضعة تناوله.

هل البنادول للمرضع آمن

بحسب الكثير من الأطباء والدراسات، يعتبر تناول البنادول آمن للمرضع ولا يسبب أي أضرار ان تم تناوله بكميات مناسبة وان تم استشارة الطبيب قبل تناوله. فالبنادول يحتوي على الماة الفعالة Paracetamol التي تساعد في تسكين مختلف أنواع الآلام والأوجاع الجسدية.

ومن الجدير بالذكر ان فقط كمية صغيرة تدخل الى حليب الثدي ولا تسبب بأي أذى أو ضرر للطفل، ولكن ننصحك من هنا بأخذها لأقصر فترة ممكنة وبالإلتزام بالرجعة الموصى بها وبمراجعة الطبيب المختص حول الكمية المناسبة. ومن الضروري أيضاً استشارة الطبيب حول تناول هذا الدواء في حال ولدتي طفلك مكبراً، كان وزنه منخفض أثناء الولادة، أو يعاني من أي أمراض صحية.

الأدوية الآمنة اثناء الرضاعة

في ما يلي بعض الأدوية التي تعتبر آمنة اثناء الرضاعة الطبيعية والتي من الضروري استشارة الطبيب قبل تناولها:

  • مسكنات الألم: أسيتاموفين ( مثل التايلينول وغيره)، أيبوبروفين ( مثل أدفيل وموترين أي بي)، نابروكسين الذي يجب استخدامه فقط على المدى القصير.
  • الأدوية المضادة للميكروبات: فلوكونازول (ديفلوكان)، ميكونازول (Monistat 3) بكمية محدودة فقط.
  • مضادات الهيستامين: لوراتادين (كلاريتين، ألافيرت وغيرهم)، الفيكسوفينادين.
  • مزيلات الإحتقان: الأدوية التي تحتوي السودوإيفيدرين ومن الضروري استخدامها بحذر لأنه قد يقلل إدرارا الحليب.
  • حبوب منع الحمل: الحبوب التي تحتوي فقط على البروجستين.
  • أدوية الجهاز الهضمي: فاموتيدين (بيبسيد)، سيميتيدين ( Tagamet HB)
  • الأدوية المضادة للإكتئاب: باروكستين (باكسيل)، سيرترالين( زولوفت).

اذاً، قبل تناول البنادول أو أي نوع آخر من الدواء، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيحدد الجرعة المناسبة من الدواء وان كان من الآمن استخدامه، اكشتفي الآن ان كان من الآمن تناول الشوكولاته اثناء الرضاعة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟