افضل أدوية للاكتئاب بدون اثار جانبية

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية

مضادات الاكتئاب هي العلاج الأشهر للاكتئاب، وعلى الرغم من أنها قد لا تعالج المرض نهائيا، إلا أنها تقلل الأعراض بشكل ملحوظ. هل تسعين لإختيار افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية؟ إليك بعض الخيارات التي يجب عليك مناقشتها مع طبيبك المختص.

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية:

إليك أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب التي لها آثار جانبية شبه معدومة:

  • مثبطات امتصاص السيروتونين: يبدأ الأطباء في كثير من الأحيان بوصف هذا النوع من الأدوية لأن لديها أقل نسبة من الآثار الجانبية. تشمل هذه المثبطات: البروزاك، الباكسيل، الزولوفت، السيتالوبرام والليكسابرو.
  • مضادات الاكتئاب غير النمطية: البوبروبيون هو من الأدوية القليلة في هذه الفئة التي ليس لها أي آثار جانبية. تعمل هذه الفئة من خلال التأثير على الناقلات العصبية المستخدمة في الاتصال بين خلايا المخ.

توصلت الأبحاث الجديدة الى فكرة عقار سيتمكن من التخفيف من اعراض الاكتئاب خلال ساعات قليلة فقط

نشير إلى أن العديد من مضادات الاكتئاب تسبب آثارًا جانبية تتحسن مع مرور الوقت، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأولية جفاف الفم، الغثيان، الصداع، الأرق والدوار، ولكن هذه الأعراض عادة ما تختفي بعد أن يعتاد الجسم على الدواء. ولكن إذا كنت تعاني من أعراض مزعجة ولم تلاحظي أي تحسن ملحوظ بعد حوالي الستة أسابيع، فننصحك في التحدث مع طبيبك المتابع لحالتك لتغيير الجرعة او تجربة مضاد اكتئاب آخر. كما يمكنك استشارة المعالج النفسي عن نصائح لمكافة الاكتئاب الطفيف من دون اللجوء إلى الأدوية.

أخيرا، نحمل لك عزيزتي القارئة أخبارا سعيدة، إذ توصلت الأبحاث الجديدة الى فكرة عقار سيتمكن من التخفيف من اعراض الاكتئاب الحاد وغيرها من الامراض مثل انفصام الشخصية وغيرها، خلال ساعات قليلة فقط. هذا العلاج الذي يشق طريقه في عالم الأدوية اليوم أعطى أملا جديدا للمرضى بأن حياتهم ستنقلب رأسا على عقب.



إختبار الشخصية

هل تحمين نفسكِ من سرطان الثدي جيداً؟